تجمع المهنيين السودانيين-بيان

تجمع المهنيين السودانيين

 شعبنا الأبي :

 ورفاقنا في تجمع المهنيين :

 بداية إن الأيام و التاريخ قد يجعل لكل منا وجهة نظر أو موقف لكنا سنظل نحفظ ونحترم ماسطرناه معا من نضال وعمل مشترك، و لن يأتي يوم لنصف الخطوة التي أعلنتم عنها بما أسميتوه (تجميد عضوية) بوصف يشابه (سطو) الواردة في بيانكم.

 إن خلافنا لم يكن يوما ذا طابع شخصي و لا يقوده الإنفعال و لا كان هدفنا التجييش و الحشد ،إن خلافنا كان على نقاط محددة و لم تكن صفحة التجمع على موقع فيسبوك يوما هي أحد نقاط الخلاف إطلاقا، بل على العكس رغم إدارتنا التقنية للصفحة لم نقم بالتدخل عند حادثة حذف النقل المباشر لمؤتمرنا الصحفي من قبلكم، بل كانت رؤيتنا أنها منصة ملك لكل الشعب السوداني فآثرنا الصمت و تركنا لكم الفرح بالنصر حينها مندهشين.

 شعبنا الأبي ورفاقنا :

إن مقصدنا مما يدور ليس التشفي و لا التظلم و لا أن نرقص على قرع طبول إنتصار على رفاقنا. فالخاسر و الفائز واحد، لذا ها نحن لا نرد على تشبيهات مثل (الإنقلاب) و لا نسأل الطرف الأخر لماذا لا يحكي القصة كاملة؟

 لا أحد يتمنى أن يصل الامر بيننا إلى الاحتكام للقانون، لكن أيضا ليس من بيننا من يرفضه أو يخافه، فليكن.

 أما بخصوص تجميد عضوية الاجسام في التجمع فلا شيء يستحق الرد على هذه النقطة سوى أنه قد تم التبرير له من قبلكم بأنه كان نتيجة (ممارسات خارجة عن المؤسسية) فكيف تقوم سبعة أجسام بتجميد عضوية خمسة أجسام في تجمع يضم 18 جسما، كيف يستقيم الأمر رياضيا دعك من مؤسسيا، اننا لن نصفكم هنا بالإنقلابيين و لا الإقصائيين لكننا سنعد الأمر من باب أن الاخطاء الحسابية تحدث عادة.

 ثم تختفي ذات المؤسسية المدعاة على حسب الإنتماء السياسي و هو مالم يكن عهدنا سويا يوما و الا كيف يتم تفسير أن ما تم تجريمه من قبلكم يشمل كل الأجسام المجمدة كما أسميتوه ماعدا جسم تحالف المحامين، لقد تعجلتم الخروج بالبيان قبل أن تحبك الرواية جيدا.

أن ما تمت تسميته ب(التجميد) لم يكن إلا خطوة محسوبة في طريق الإنشقاق، كان حرصنا ألا تمضي الأمور في هذا المنحى إلا أننا نجدد شكرنا و إلتزامنا للأجسام الساعية للإصلاح و نؤكد إلتزامنا بكل ما تم إعلانه مسبقا للسير مع رفاقنا بالتجمع في المسار الديمقراطي سلوكا و ممارسة.

 شعبنا الأبي

 والمهنيين في كل أقاليم السودان

نؤكد أننا سنمضي في تنفيذ خارطة الطريق لتجاوز الأزمة التنظيمية والسياسية في تجمع المهنيين، و أولى هذه الخطوات انعقاد المؤتمر التداولي للتجمع خلال ثلاثة أشهر، وذلك لإجازة الرؤية النقابية والسياسية والهيكلة التنظيمية . وهذا المسار يشير إلى أننا لم نغفل يوما عن أحد أهم اهداف التجمع في بناء أجسام مهنية ذات تمثيل نقابي حقيقي، وإذا كانت المهام الوطنية لها الأولوية في الفترة التي أعقبت ثورتنا العظيمة، فإن الفترة المقبلة ستشهد تطورا في الإطار التنظيمي النقابي للتجمع بحيث يضم اجسام ذات تمثيل قاعدي نأمل أن يقود إلى ثورة حقيقية في إطار العمل النقابي المستقل.

نؤكد ان القرارات الصادرة امس لا تمثل تجمع المهنيين انما تعبر عن ارادة الانقسام لدى بعض الاجسام و الافراد ، وان ممثلي التجمع بوفد التفاوض والمتحدثين باسمه يحظون بثقة التجمع إلى حين صدور قرارات جديدة .

في الختام نؤكد اننا ما زلنا ملتزمون بإيقاف النشر في صفحة تجمع المهنيين في الفيسبوك حتى تقول الوساطة كلمتها الأخيرة.

 التوقيع:

 ١/ التحالف الديمقراطي للمحاميين

 ٢/ تجمع البيئين السودانيين

 ٣/ تجمع المهندسين السودانيين

 ٤/ تجمع الموارد البشرية

 ٥/ تجمع مهنيي الارصاد الجوي

 ٦/ لجنة أطباء السودان المركزية

 ٣ يونيو ٢٠٢٠

 #السلام_اولاً

#كلنا_نيرتتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق