تصدرت مجموعة السودان..غانا تفتتح التصفيات بالفوز خارج قواعدها

حقق المنتخب الغاني الذي تألق في مونديال جنوب أفريقيا قبل شهرين، بداية قوية في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2012 بفوزه خارج قواعده على سوازيلاند 3-صفر امس الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل أندري أيو في الدقيقة 13 وبرينس تاغو في الدقيقة 70 وهانز ادو ساربي في الدقيقة 81 أهداف غانا التي تصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن السودان التي كانت تغلبت أمس السبت على الكونغو 2-صفر.

وتقام الجولة الثانية في الثامن من الشهر المقبل، حيث يستقبل المنتخب الغاني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، نظيره السوداني في مباراة قوية فيما تحل سوازيلاند ضيفة على الكونغو.

ليبيا تعود بنقطة من موزامبيق

وفي افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة عاد المنتخب الليبي بنقطة من أرض مضيفه الموزمبيقي بعدما تعادل معه صفر-صفر اليوم الأحد في مابوتو.

وستكون المباراة الثانية لليبيا في الثامن من الشهر المقبل ضد زامبيا التي اكتسحت ضيفتها جزر القمر برباعية نظيفة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى ثاني المجموعة الحادية عشرة، لأنها الوحيدة التي تضم 5 منتخبات، وأفضل منتخبين في المركز الثاني ليرتفع العدد إلى 14 منتخبا وينضم إليها البلدان المضيفان الغابون وغينيا الاستوائية.

ا ف ب

تعليق واحد

  1. تغلبت السودان .. ما ممكن اخوانا المصريين يشيلوا مننا تاء التأنيث دى ويخلوها :تغلب السودان؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..