أخبار مختارة

حمدوك يوجه الولاة بالاستمرار في تكليفهم لحين تعيين ولاة مدنيين

وجّه رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ولاة الولايات بالاستمرار في تكليفهم لحين تعيين ولاة مدنيين .

وكان حمدوك قد اجتمع اليوم بمجلس الوزراء بولاة الولايات وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس وزير ديوان الحكم الاتحادي دكتور يوسف ادم الضي ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح .

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح في تصريح صحفي أن الاجتماع تناول مجمل الأوضاع بالولايات المختلفة والاستقالات التي تقدم بها بعض الولاة ،مشيراً الى أن رئيس مجلس الوزراء ثمن جهود الولاة خلال الفترة الماضية في ظل التعقيدات التي ورثتها الولايات والتي خلقت معاناة كبيرة و متباينة خاصة وان بعض الولايات بها ظروف استثنائية .واضاف أن دكتور حمدوك عبر عن شكره وتقديره لولاة الولايات” .واقر فيصل بأن هناك بعض الاشكالات المعقدة في عدد من الولايات الامر الذي زاد العبء علي الحكومة وعلي الولاة .

ومن جانبه قال اللواء ركن عبدالمحمود حماد والي ولاية نهر النيل المكلف أن رئيس مجلس الوزراء امتدح الدور الذي يقوم به الولاة في ظل التحديات المختلفة بكل تجرد ووطنية ،ودعا حماد الى تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة والخروج تدريجياً من هذه التعقيدات والوصول لرغبة الشعب السوداني وتلبية تطلعاته . واشار حماد الى أن الولاة في هذه الفترة يعملون في عمل خدمي وأمني بعيداً كل البعد عن أي منعطفات أخرى .

وأكد أن الولاة سيعودون الي سكناتهم متي ماتم تعيين الولاة المدنيين .

‫11 تعليقات

  1. (الولاة سيعودون الي سكناتهم متي ماتم تعيين الولاة المدنيين)
    ياخي دي بلد لامدنييها ولا عسكرها يحسنون أي شيء! عاوزين استعمار جديد بس إلى أجل غير مسمىَ!قال سكناتهم قال عاكر ما بعرفوا كلمة في قاموس العسكرية؟! سكنات قال! دا لو نطقها بالثاء كما ينبغي برضو حيغلط في التشكيل فيقول ليكم ثَكنات بدل ثُكْنات! نُطق واملاء كلو غلط يا كافي البلد ما درسوكم عربي في الكلية الحربية العروبوية دي؟؟

    1. عشان نكون موضوعيين … الذي أخطأ في كلمة ثكنات هو كاتب المقال أو الصحفي الذي غطى الحدث … ليس السيد رئيس الوزراءو لا السادة الولاة
      يجب سؤال الكاتب لماذا كتبها خطأ قبل أن نحكم اللهم إلا إذا كان هناك تسجيل للصوت

    1. دي على وزن حدس ما حدس، العسكور يا عمك….. بس يا حمدوك لو فعلاً امتحدت دور هؤلاء تكون بالغت عديل كدي لأنه ديل كيزان بل أسوأ من الكيزان الأصليين نفسهم. المهم خارجونا منهم وخلوهم يرجعوا لي بيوتهم ودا يكون أفضل لا سكنات ولا ثكنات!!!!

  2. والله فعلا طلعت ماسوره عجيبه مرضتنا مرض الله يمرضك. ياخي الشعب كلو طلع قال مدنيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأووووووووو وولاه مدنيين وانت يا حمار يا ضعيف الشخصيه تقول ليهم استمرو يعني اولادنا ماتو واتعذبو واتسجنو وانضربوا بمبان عشان تجينا انت بي شخصيتك الضعيفة دي وتكون تحت رحمة الوسخان وبتاع الحمير..يا ريت لو كان جبنا الدقير فعلا كان ارجل واحسن منك بي مليون مره

  3. حتى من اكمل الجامعه فى عهد الانقاذ ظلوا يغلطون فى النطق والاملاء !! ينطقون القاف غين والذاء زين والضاد دال ، ويكتبوها كذلك .. الانقاذيون يدعون العروبه وحتى رئيسهم لا يتحدث العربيه الصحيحه !!! عشان كده نحن نؤيد وبشده تغيير مناهج الانقاذ الدراسيه ونقول للقراي الى الامام وفقك الله فى مساعيك الحميده لشطب مناهج الانقاذ الدراسيه من الوجود .. وليمت الكيزان بغيظهم او يشربوا من البحر … كفى ثلاث عقود تدميرا للمناهج !!

  4. هى حقيقة يجب ان نعترف ان المدنية لوحدها لن تستطيع ان تفرض هيبتها وقوتها على الدولة السودانية والقوة العسكرية المطلوبة هى القوة التى تنفذ بكل صرامة وحزم سياسات وقوانين الحكومة المدنية والعسكرية يمكن تسخيرها فى حماية المدنية نفسها اما ركوب الرأس والمطالبة بمدنية فقط فهو تعجيل بنهاية دلولة إسمها السودان لسبب بسيط هو ان المدنيين فيهم من له توجهات تقود إلى تشظى وتلاشى البلد بحكم عملهم مع مخابرات بعض الدول التى لا تريد لبلدنا خير ، نعم السياسيين المدنيين مهما منحوا من سلطة وقوة لن يستطيعوا إنفاذ سياستهم وخطتهم فى حكم البلاد ولا نغش أنفسنا لهذا وجود العسكر كمكون فى الدولة فى حدود الحماية والأمن والضبط وتنفيذ القرارات الحكومية أمر مهم جدا وقد راينا كيف اساء المدنيين إدارة البلاد فى عهد كل الديمقراطيات السابقة ، والنصيحة للجميع لا تفرطوا فى العساكر ولا تهملوا دورهم واتركوا ركوب الرأس بدون فهم او عقل يميز ، السودان متربص بها من اقرب الدول إليه بل دول الجوار تشاد ، ليبيا ، جنوب السودان ، مصر وأثيوبيا فإن سعيتم إلى تحجيم دور العسكر وإلى وضعهم فى فتيل فسترون العواقب امامكم وترون الخطر يحدق بالسودان من كل جانب ، ياعقلاء الاحزاب دعوا الجيش يؤمن دولتكم وحكومتكم وثورتكم والجيش لا يستلم السلطة ولا ينقلب إلا إذا حركته احزابكم واتحدى اى واحد منكم أن يقول لى أن هناك إنقلاب تم من الجيش دون دعوة من حزب فكل الاحزاب هى التى تلجأ للجيش لتقود الانقلاب بإسمها لا بإسم الجيش فالجيش برئ من ذلك ولسنا كمصر الجيش هو الحاكم من عام 1952 وهو الذى يحكم من نفسه من اعلى قيادته اما عندنا ان من يقوم بالانقلاب يقوم به من وراء قيادة الجيش و يبرجل الجيش باعفاء كل الرتب العليات وقيادة الجيش ثم يرقى نفسه بعد ذلك قائدا عام للجيش بإسم حزب معين وليس بإسم الجيش فلا تظلموا جيش البلد حامى الحمى فهو المؤسسة الوحيدة التى فى تماسكها ووحدتها امن وسلام للوطن.

  5. بقي 6 ايام علي الاسبوعين يا حمدوك ولم تنفذ اي من مطالب اسر الشهداء الاماجد ولجان المقاومه.
    يا حمدوك وعدت لجان المقاومه واسر الشهداء بتنفيذ مطالب الثوره في خلال اسبوعين ووعد الحر دين عليه..
    انا متبرع بقفص الجداد لحمدوك ليختفي فيه بعد نهايه الاسبوعين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق