أهم الأخبار والمقالات

10 مخابز آلية ضخمة لإنتاج 2 مليون رغيفة يوميا في طريقها للسودان

القاهرة" لا علاقة لنا بالتوترات الأمنية في إثيوبيا

الخرطوم: الراكوبة

اعلن القنصل المصري أحمد عدلي يوم السبت، شحن 10 مخابز آلية ضخمة للسودان لإنتاج نحو 2 مليون قطعة خبز يوميا قريبا.

وذكر القنصل أن المخابز تم تجهيزها بالاتفاق مع الجانب السوداني، وفق تصريح صحفي، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة “السوداني”.

وكشف عن وجود أكثر من 4 ملايين سوداني مقيمين بوطنهم الثاني مصر حسب رصد التقارير الرسمية.

وأوضح إن مصر بذلت مجهودا فنيا وماليا كبيرا في مشروع الربط الشبكي بين مصر والسودان بـ 80 ميجاوات من الكهرباء في هذه المرحلة مع الأمل بزيادة الكمية بالعمل المشترك في الفترة المقبلة.

ونفى القنصل بحسب الصحيفة ما رشح من معلومات عن سعي مصر لاقامة قاعدة عسكرية بدولة جنوب السودان، وجزم أن القاهرة لا علاقة لها بالتوترات الامنية داخل دولة اثيوبيا وقال على اثيوبيا تحمل مسؤوليتها تجاه قضاياها الداخلية والا تعلق الازمات على شماعات خارجية.

 

‫27 تعليقات

  1. تجيبوا المخابز يختفي الدقيق تجيبوا الدقيق تختفي المخابز تجيبوا الدقيق و المخابز يختفي الغاز و الحطب و الحل هو بل الكيزان و السماسرة و تجار السوق الأسود الذين يجدون في عذاب المواطن فرصة لربح سريع.

  2. أنا لست أدري شنو دخل قنصل مصر بالخبز والأفران في السودان؟ والله غريبة
    ثم ان مصر لو تعلقت في السماء الساابعة هي طرف في أحداث اثيوبيا الأخيرة
    على قنصل مصر لزوم حدود عمله وألا يتدخل في شؤون السودان الداخلية

  3. يا اخوة يا كرام ما تسيسو اي حاجة . المخابز الالية دي كتبنا فيها منذ اول يوم لسقوط البشير وقلنا الحل في المخابز الالية غزيرة الانتاج . لانها اولا قليلة التكاليف وسهلة المراقبة . وتمنع احتكار الكيزان للمخابز وكل يوم يهددو بالاضراب زعلاوة علي انها صحية ويمكن التحكم في جودة الخبز بسهولة . ثانيا مصر دولة رائدة في صناعة المخابز الالية فما المانع من الاستفادة منها

    1. يعني انت مقتنع انو الناس زعلانة عشان الفرن الالي جاي من مصر، و ما عارف سبب الغضب شنو

  4. حتى الراكوبة صدقت هذا الهراء المصري أربعة ملايين سودانى فى مصر
    الناس ما عندها عقول
    يوجد فى مصر ٥٠ الف سودانى
    معهم ٨مليار دولار

  5. الحل الجذري لمشكلة الخبز هو إنشاء مخابز آلية تنتج في الساعة 10,000 رغيفة، (100 فقط منها ستنتج 1,000,000 في الساعة، 10,000,000 في 10 ساعات) وإلغاء كل الأفران البلدية وشبه الآلية (3000 فرن تقريباً في الخرطوم) لأنها ضعيفة الإنتاج وكثرتها يساعد على تهريب الدقيق المدعوم مع سؤ انتاج وإفتقار الجوانب الصحية في العاملين

  6. مازالوا ناس نغمة أختي بلادي ياشقيقة طابور الانبطاح لمصر…. مادام في فلوس من قومة السودان يطلع وفد لحكومة الصين ويصنعوا ليهم هذه المصانع بدل الزلة وحفظ الجميل لمصر والمعياره من جهتهم وهو قنصل والا حلّ محل عباس مدني المعارفين ليهو طريق ……..!!!!

  7. بغض النظر عن انو جاي من مصر و لا الواق الواق … دي ضربه لمخابز الكيزان التي كان يسيطرون فيها علي قوت الناس لقدام يا مدني …..

  8. خبر محزن و مخيب للآمال، يا اخ انعل ابو دي حكومة، الدخل القنصل المصري شنو في شغل الافران و العيش في السودان.

  9. لبن سمك تمر هندي..

    علي العموم المخابز قد تخفض تكلفة الانتاج ان حسنت ادارتها و لكن تظل الاشكالية معنية بالكميات.. تأتي الحلول من الممكن و الواقع المتاح .. مثلا بتحفيز انتاجية الذرة فليس من المعقول ان تكون أسعار الذرة اعلي من القمح.

    فبالعودة الي الذرة تتوفر البدائل و تتحول الاستراتيجية و التحكم من الداخل ليس كما يفعلها بنا عادة القمح و منتجيه.

    فقديما درسنا اغلب غذاء اهل السودان الذرة (الفتريته). كما ان العلائق الحيوانية تتوفر.

    1. اذا كان لابد من شراء مخابز فلماذا لا تكون من الدول العربيه فأكيد ستكون أجود وافضل وستكون مع التدريب لصناعة الخبز والصيانه لاتسلمو بطوننا للمصرين. وبعدين وين مصنع سوبا الذى ذكرتو بأن انتاجه عشره مليون رغيفه يجب محاسبة الكذبه؟

  10. I do not know why they bring from Egypt and why not from Germany of Holland for example, why we should bring the worst production and of course a second hand production. And after two or three years we will start looking for spareparts and other thing. Why we always relay on second hand countries. and why not the advanced countries.

  11. لا نريد اي ربط من اي نوع مع مصر، لا كهرباء لا شارع، الحدود و السفارات الطيران كان قطعوها يكون احسن.

  12. هل المشكلة هي في المخابز أم في القمح والدقيق؟؟؟

    وضع الحصان أمام العربة!!!!

    هب وصلت المخابز، من أين سيأني الدقيق؟
    تغبيش الواقع وبيع الوهم

  13. غايتو بس بقينا زي الزول الجاءو يساعدوا في قبر ابوه دس المحافير … يا اخي من مصر ولا من الشيطان فإنها لا تضر وعبارة عن مساعدة قيمة من دولة جارة .. وحتى لو جابتها المخابرات المصرية .. وهل المخابرات المصرية دي بعبع؟

    ولو مصر عملت لصالحها في السودان او في اي دولة اخرى ما تعمل ؟ هل مصر دولة شيوعية ولا دولة اسرائيل ولا ايران؟

    ما نحن في الهينة والقاسي بنمشي مصر للعلاج وللسفر للخارج للدول الأخرى ..

    وبعدين المخابرات المصرية دي اي كلام .. لأنها فشلت في تحديد وجهة الكيزان عام 1989م والحكومة المصرية اول جهة تقدم خدمة للكيزان .. وقامت بمساعدتهم عشان كده مصر تستاهل كل الذي يحصل لها من السودان .. ولو كانت مخابراتها مخابرات قوية ما كان وقعوا في شر اعمالهم..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..