أخبار السودان

تنفيذ زيادة الأجور بالقطاع الخاص ابتداءا من أغسطس ورفع الحد الأدنى إلى 3 آلاف

مهلة للقطاع الخاص حتى ديسمبر لتوفيق أوضاعه

الخرطوم: الراكوبة

أعلن الاتحاد العام لأصحاب العمل عن الشروع فى إنفاذ مبادرته لزيادة اجور العاملين بالقطاع الخاص ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه.

ويأتي ذلك ابتداءا من مرتبات شهر أغسطس 2020 مع منح كافة شركات ومؤسسات القطاع الخاص فترة حتي 31 ديسمبر 2020 لترتيب وتوفيق أوضاعها لتنفيذ زيادة الاجور ابتداءا من اغسطس 2020م.
واوضح الاتحاد في بيان صحفي الأحد, أن مجلس التسيير بالاتحاد أقر زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص بعد رفع توصية من اللجنة المختصة التي شكلها الاتحاد برئاسة أمين أمانة علاقات العمل  لمناقشة ودراسة أسس قيام الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لزيادة أجور العاملين بها.

وأشار البيان إلى أن الأيام القادمة ستشهد إصدار التفاصيل والأسس والكتيب الخاص لكيفية تطبيق شركات ومؤسسات القطاع الخاص لزيادة الاجور المقترحة ابتداءا من مرتبات شهر اغسطس 2020.
ولفت البيان إلى ترحيب وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ, بمبادرة ومقترح الاتحاد بزيادة أجور العاملين في القطاع الخاص، ووصفت الخطوة بأنها مثال للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وعبرت عن تطلعها بتطوير مقترح المبادرة مرة أخرى عقب تشكيل اتحاد النقابات العمالية مباشرة لتقوية وتعزيز الشراكة بين أطراف الإنتاج الثلاث.
وأكد البيان أن مبادرة الاتحاد بزيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص تأتي عن القناعة بضرورة تحسين وزيادة أجور العاملين في القطاع أسوة بزملائهم العاملين في القطاع العام وتمكينهم من مواجهة أعباء المعيشة وتحفيز وتحسين أدائهم الانتاجي بما يخدم تنميتهم، وتنمية القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق