تحديد 5 محاكم لمحاسبة رموز النظام البائد

تحديد 4 محاكم في الخرطوم ومحكمة في أم درمان وخطوات لتأمين الدوائر والقضاة

الخرطوم: الراكوبة

فرغت السلطة القضائية من تشكيل (5) محاكم لمحاكمة رموز النظام السابق، بعد استلامها من النيابة العامة مؤخراً عدداً من الملفات تضمنت إنقلاب (30) يونيو 1989م وملفات أخرى.

وبحسب “أول النهار” وفقا لما أوردته صحيفة “الصيحة”، تم تحديد محكمة واحدة في أم درمان، و(4) محاكم في الخرطوم، وأفادت أن السلطة القضائية تعكف على إجراء الترتيبات النهائية الخاصة بتأمين الدوائر والقضاة اللذين يتولون رئاسة المحاكم.
وكشفت عن تسلم رؤساء الأجهزة القضائية بالخرطوم، ملفات محاكمة مسؤولين في النظام السابق أحالتها النيابة العامة للسلطة القضائية.

وكانت السلطة القضائية أعلنت عن تشكيل محاكم خاصة لمحاكمة الدعاوى الجنائية للبلاغات الخمس التي احيلت إليها مؤخراً من النيابة العامة وشملت محكمة (كبرى خاصة) لمحاكمة بلاغ انقلاب(30) يونيو 1989م، تتكون ثلاثة قضاة برئاسة قاضي محكمة عليا وعضوية “2” من قضاة الاستئناف، ويواجه المخلوع (عمر حسن احمد البشير و(34) آخرين تهماً بموجب قانون العقوبات السوداني لسنة 1983 وقانون قوات الشعب المسلحة لسنة 1986م.

كما تم تشكيل محكمة خاصة (كبرى) للبلاغ تحت المادة (130) لمحاكمة الضابط المتهم بقتل الشهيد حنفي عبد الشكور حنفي بام درمان.

وحددت القضائية تشكيل ثلاثة محاكم أخرى لبقية البلاغات التي يواجه فيها المتهمون عبد الله حسن احمد البشير والحاج عطا المنان وعثمان محمد يوسف كبر تهماً في جرائم فساد مالي.

‫2 تعليقات

  1. القاضى الذي حاكم عمر البشير حاكموا فى الشارع
    لماذا عمر البشير بالجلابية ؟؟؟؟
    دخان مرقه و كده ..
    اين ملابس السجن ؟؟؟؟؟!!!!!!
    محاكم لا ينفذ فيها القانون لا خير فيها
    بعدين محكمة الانقلاب لازم يحضرها الفاشل
    الصادق المهدي يكون جنب القفص

    1. كلام عين ااعقل لازم يلبس زى المساجين وال جريمتو نوعه براهو والله المفروض يلبس جوال بصل فاضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق