أخبار السودان

قيادي اتحادي يطالب بحل الحكومة الانتقالية وتعيين وزراء مستقلين

طالب المحلل السياسي والقيادي بالحزب الاتحادي الاصل يس عمر حمزة باعفاء كافة وزراء حكومة حمدوك الذين كانوا سبباً في فشل الفترة الانتقالية ، وقال حمزة انهم (علة ) حقيقية ادت الى فشل الحكومة وذلك بتطبيق سياسات خاطئة في كافة المجالات الخدمية والاقتصادية والصحية وقادوا البلاد نحو نفق مظلم .

واشار حمزة الي ان الطريقة التي جاء بها وزراء حمدوك كانت عن طريق المحاصصات الحزبية وهي طريقة مرفوضة من الأساس ، لذا وجب على القائمين على الامر تغيير الوزراء وان يكون التغيير مبني على الكفاءات، وقال ان الفترة الانتقالية تحتاج إلى حكومة كفاءات مستقلة بعيدا عن الاحزاب والتحزب وهذا هو الضامن الحقيقي لنجاح الفترة الانتقالية ، واضاف حمزة علي الاحزاب ان تتفرغ لبناء القواعد الحزبية .

وجزم حمزه ان حكومة الفترة الانتقالية تدور في دائرة مفرغة، وذلك بسبب جملة من الاخطاء التي ارتكبها وزراء حمدوك في هذه الفترة دون خطط وسياسات ورؤي واضحة تسهم في بناء الوطن وتصحيح المسارات ناهيك عن تداخل الاختصاصات وتطبيق ساسة مبدأ ( مسرح الرجل الواحد ) في اتخاذ القرارات وتطبيق السياسات والالتزامات والوعود ، بالاضافة الي ان وزراء حمدوك بعيدين كل البعد عن طبيعة السودان كلهم جاءوا من دول اجنبية وقضوا معظم سنوات حياتهم خارج البلاد لا يعرفون شيئا عن السودان ولا تركيبته الجغرافية ولا السكانية .

ويري حمزة ان المحاصصات الحزبية جاءت باشخاص لا يفقهون شيئا اضاعو موارد الدولة بسوء الفهم والادراك ، وان وزير المالية قاد الاقتصاد الي الانهيار بالاضافة الي وزير الصحة ووزيرة الخارجية ووعود مدني عباس المزيفة اما وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي الاخري محسوبة علي الجمهوريين ليست لديها ادني علاقة بالشباب ولا الرياضة وكذلك غير محاطة بطاقم من اصحاب الرأي الشبابي جاءت من خارج البلاد ( منغلقة )لا تدرك شيئا .

وأكد حمزة ان الوزراء القادمين سيكونوا اسوأ من هؤلاء اذا تم اختيارهم بنفس طريقة الوزراء السابقين ، وقال ان السودان مليئ بالكفاءات المستقلة والحل الرئيسي يكمن في حكومة وزراء مستقلين .

‫6 تعليقات

  1. خلاص بعد اعفائهم كلهم من منصبهم نعينك أول واحد وتختار الوزارة العايزة وكمان ممكن نديك صلاحية تكون في اكثر من وزارة وكمان ممكن تختار من نشاء يعنوهم ليك وزراء يجيك الواحد بكل وقاحة عندو غرص في نفسو ولسه عقول قديمة من زمن السيد علي الميرغني بس الواحد يفلح يقول ليك محاصصة حزبية هسي انت لو عينو ناس الاتحادي بتعترض أي حكومة كنتو فيها عملتو شنو السودان كلكم الاحزاب القديمة عقول خربة قائمة علي السيد والزعيم والتقرب منهم هسي لو جبناكم حاتعملو شنو غير تعدوها لينا خطابات حماهيرية امشو الله لا عادكم

    1. ياجماعه عينو ياسين عمر حمزه وزير فى اى وزاره يختارها ونشوفه حيعمل شنو؟؟؟ يمكن الراجل عنده افكار جهنميه ينقذنا ويسعدنا ويخلينا نبحبح شويه!!! ختميه قال …هههاي

  2. إخرس، يا شركاء الكيزان، حتي لحظة سقوطهم !!!!! هل كانت وظيفة مستشار من منازلهم في لندن، خاضعة للكفاءة والإستقلالية ؟؟؟؟؟

    أين كنت أنت، عندما إندلعت الثورة، التي أجمع العالم كله علي أنها ثورة كونية ؟؟؟ من أين أتت صفة العالمية هذه ؟؟؟ لعمري، إنها أتت من سودانيي المهجر، الذين يحملون دوماً هموم الوطن، ويتطلعون إلي أن يكون، بمصاف الدول المتطورة، التي أجبرهم إخوان الشيطان، الضالين، ومشاركيهم، علي الهجرة إليها !!!!!!

    حَدِثوا العقلاء بما يُعْقَل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..