أخبار السودان

جمال الوالي يرد على ما أعلنته لجنة إزالة التمكين بشأن امتلاكه لقطع أراض

نفى “جمال محمد عبد الله الوالي”، ما أعلنته لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال بشأن امتلاكه لقطع أراض، مؤكداً بأنها ليست في ملكيته حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.

وقال “الوالي” في بيان “أوردت لجنة إزالة التمكين في مؤتمرها الصحفي الاحد، معلومات غير صحيحة، الغرض منها إشانة السمعة وتصفية الحسابات، عن امتلاكي قطع أراض بمنطقة الباقير ، قالت إنني حزت عليها بطريقة غير شرعية”.

مضيفاً ما ذكر من معلومات (مشوهة) عن قطع الأراضي السكنية، هي في الأساس مزرعتان مساحتهما 100 فدان بمنطقة الباقير، قمت بشراء إحداهما من ورثة الشيخ ود بدر عبر المحامي المعروف المرحوم اﻷستاذ الصادق الشامي، قبل أكثر من عشر سنوات وتم تحسينها عبر الطرق القانونية والإجراءات السليمة، مثل كل المزارع التي دخلت في النطاق السكني في تلك المنطقة، دون تجاوزات من أي نوع.

مؤكداً بأنها ليست في ملكيته الآن حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.

وتابع “الوالي”: يعلم الجميع أنني رجل أعمال أمارس أنشطتي التجارية في البيع والشراء مثل جميع رجال الأعمال في السودان، وكثيرون منهم يمتلكون أضعاف ما ذكر من أراض، دون أن يكون في ذلك ما يستحق التشهير.

قائلاً: ما حدث عمل انتقائي كيدي معلوم المصدر والغرض.

وبشأن قناة الشروق قال تحدثت عنها قبل ذلك وقلت انني امتلك فيها أسهم ولكنها قامت لخدمه السودان والدوله وتعتمد في التشغيل على البرامج الحكومية، والدعم يذهب للتشغيل ولا أرباح لها ولا أصول والان بعد التغيير تدعمها الدولة لأنها شبه اخبارية وقدمناها خدمة للسودان وكنت ادفع حتي آخر راتب من مكتبي قبل التجميد وهذا نزاع قانوني سوف نستمر فيه.

وختم بقوله: أعلنها هنا أمام الجميع أنا على أتم الاستعداد لأي مساءلة قانونية، إذا ثبت لأي جهة ذات اختصاص ارتكابي لتجاوزات فاسدة، إذا كانت متعلقة بالأراضي المذكورة، أو غيرها ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

‫19 تعليقات

  1. صحيح” يا دكتور “…دكترة فى شنو ماعارف….جمال سكرتير وداد منبع الفقر والفاقة سابقا….
    قول ليهم يا جمال الوالى اللص” الله قال العارف عزو مستريح” صدق جمال الوالى

  2. ومن أين لك كل هذا المال لشراء وبيع أراضي ومزارع وانشاء قنوات تلفزيونية ؟ قال تعالى – العارف عزو مستريح (استغفر الله العظيم وأتوب إليه).

  3. يعني تنهب، وتبيع !!! حلوه شديد !!!!

    ياخي، السودان كله، يعلم علاقتك الوطيدة بالقشير، وبحرمه المصون !!!

    أما كون هنالك تماسيح أكبر منك، فإن ذلك لا يُخفف من إجرامك، ولا يعفيك من المساءلة، وإسترداد ما إستحوذت عليه، بسبب علاقتك مع سيدة السودان الأولي، عليها وعلي بعلها وعليك لعنة اللّه !!!!!!!

  4. الحمد لله الايةالقرانية ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) (30)
    ولقد تعلم بانه تجنب ان يقول قال الله و تعالى لكي لا يقع فيما وقع فيه من قبل حين قال ( قال الله تعالى – العارف عزو مستريح (استغفر الله العظيم وأتوب إليه).

  5. اللعب كلو في ( وتم تحسينها عبر الطرق القانونية والإجراءات السليمة، ) هل اى شخص ممكن يحسنو ليهو اراضيهو الزراعية عشان تكون سكنية ويستفيد منها ؟ وليه صدفة كدى كل الذين صودرت املاكهم اتوجدت عندهم اراضى كانت زراعية وتم تحسينها من نسيب عمر البشير الى بتاع منظمة الدعوة الإسلامية وغيرهم ؟ هل انا لو عندى ارض زراعية استطيع ان احسنها الى ارض سكنية ؟ ياخى بطلو استهبال علينا ،، مشكلة الكيزان ديل بفتكرو كل الناس اغبياء وهم افهم الناس …. نحن عارفنكم سوف تصرخون .

  6. حتى ولو تم بيعها منذ عشر سنين ولم تنقل من ملكيته تعتبر تابعة له ولا بد من المصادرة….!

  7. رجل أعمال هههههههه وكمان عندك أنشطة تجارية !!
    سبحان الله عشنا وشفنا .. عنقالي فداسي اللص الحرامي آكل السحت يتكلم عن التجارة ودنيا الأعمال
    ياخي إتلهي تجارة في عينك وعليكم اللعنة إنت ووداد وعنبلوق الهدية راجل وداد

  8. يا ( دكتور ) جمال لجنة التفكيك ومن ضمن مهامها أصلا بتبحث عن مال الدولة والذى نهب من بعض الأفراد المنتمين لذلك النظام الفاسد ولايفوت عليك ياسيد جمال أن ذلك النظام الفاسد قد نهب أمكانات الدولة وثروته وقد ظهر على الفاسدين ثروات طائلة وأنت أحدهم ولاينسى سياتكم أنكم عندما كنتم على رئاسة نادى المريخ صرفتم ببذخ لم يصرفه السابقون من رؤساء الأندية ولا اللاحقون فى مرة ما عفيت ديون على نادى المريخ قيمتها أحد عشر مليار جنيه خاصة ووقتها كان قيمة الجنيه كبيرة جدا .. !! ومن حق لجنة التفكيك وإزالة التمكين أن تشك فيك وبالفعل توصلت الى أنك قد حزت أراضى وامكانات لم يعرف عنك قبل ذلك النظام الفاسد أنك من أصحاب الأموال وأذكر أنك فى مرة صرحت بأنك كنت تعمل موظفا لصلاح إدريس .. فهل عملك مع صلاح ادريس أتاح كل هذه الثروة .. ؟؟ وماذا عن بقية الموظفين الذين يعملون مع صلاح ادريس فهل هم نفسهم جمعوا ثروات تعادل ثروتك .. ؟؟ قلت هما مزرعتين ووريتنا واحده وقلت اشتريتها من فلان ووثقتهاعند المرحوم الصادق قبل عشرة سنوات والمرحوم الاستاذ الشامى توفى قبل ذلك التاريخ ومع ذلك أهه المزرعة التانية وينا .. ؟؟
    الأستاذ جمال ثار لغط كثير عن علاقتك بالمخلوع البشير وبزوجته وداد وأن أموالكم هذه أصلها من هذا البيت الفاسد فلو صدقنا هذه الفرضية وأنت تعلم أن لا البشير ولازوجته كانوا من أصحاب الاموال ولا ورثوها من آبائهم بل على العكس كثيرا ماصرح البشير الكذاب أن مرتبه من الدولة لايكفيه.. إذن هى أموال الدولة بمعنى هى منهوبة من الدولة فانت ياسيد جمال قبل أن توزع إتهاماتك تلك ورينا جبت القروش دى من وين .. ؟؟

  9. جمال الوالي …..اذا كنت ما تدعيه صحيحا … أذهب الى المحكمة …. وهناك سوف يتين ( الليل من نهار)وتاخذ حقك… ان كان لك حق …. فنحن في عهد (قوة القانون … ولا قانون القوة)…

  10. طبعا اكيد سوف ينكر لكن تنكر شنو ولا شنو وناس اللجنة تعودوا على صراخكم بعد كل مؤتمر واعتقد انهم تعودوا عليه واصبح الضرب اكثر ايلاما
    ما اغرب الايام التي اتاحت لامثال جمال الوالى وانس التحكم في مصير بلد كالسودان ولكن جاء يوم الحساب

  11. يا اخي بالله اسكت ساكت . أنت ما قادر تفرق بين القران و المقولة العامه ، في قولك ان كلمه العارف عزو مستريح دي ايه قرآنيه و لحقتها كمان بصدق الله العظيم . طيب تقدر تفرق كيف بين ما هو منهوب بالحرام و التجاره . بصراحه شهادتك في قدح لجنه ازاله التمكين بالكذب مجروحه جرح عميق كمان بدليل جهلك الواضح في ما هو لله و ما هو للخلق .

  12. جبت القروش البتشتري بيها 157 قطعة أرض سكنية و 2 مزارع من وين ؟ من بيت ابوك ؟ ورثتها من وين ؟ انت قايل نحن نعاج ؟ بالله شوف الزول ده . لن يهدأ للشعب السوداني بال حتى يرى كل الحرامية خلف القضبان …. يسرقوا و يتفاصحوا .

  13. وتم تحسينها عبر الطرق القانونية والإجراءات السليمة، مثل كل المزارع التي دخلت في النطاق السكني في تلك المنطقة، دون تجاوزات من أي نوع.

    بالله يا لجنة التمكين ضرورى تشوفوا لينا دون تجاوزات من أى نوع دى وتم تحسينها حسب الطرق القانونية دى كيف طبقت مع هذا الأفاك …100 فدان تحول كاملة لى أراضى سكنية وتباع وكأن شيئا لم يكن !!!!!
    قال رجل أعمال قال …والله هذا المدعو جمال الوالى لولا الإنقاذ لكان بائعا للطماطم فى سوق فداسى …مع الإعتذار لكل بائعى الخضر …سبحان الله

  14. مؤكداً بأنها ليست في ملكيته حتى يتم استردادها المزعوم، حيث تم بيعها قبل سنوات، وما أعلن محاولة درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كلام غاية في الركاكة .. محاولة الدفاع عن نفسك مكتوبة بيدك ام كتب لك شخص آخر!؟
    عدم ملكيتك هذه الأراضي هل يحمي عدم الاستراد وهل تبرؤك من جرائمك، هل بيعك لأراضي استحوذت عليها بالفساد تبرؤك!؟ انت فهمت كذا؟
    ثم اي اوراق هذه التي تخلط؟ هل انت وعمر البشير ووداد تركتم ورق خير مخلوط؟ خل الورق ما من شيء لمسته ايديكم الآثمة الا لخبطوها يا رجل
    وتقول تشويه سمعة يعني سمعتك كانت زينة وهم يريدون تشويهها؟
    انت اصلا ووين؟ انت مندسي ليه ووين طالما انت برئ ؟ إذا انت رجل نزيه وبريء تعال اعمل حلقة في القناة يلي كنت تدعمها وبعدما تبرئ ساحتك ارفع شكوى ضد لجنة التمكين لانها شانت سمعتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..