أخبار السودان

تكوين لجنة أمنية لحسم المجموعات المتفلتة في الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

قررت ولاية الخرطوم تشكيل لجنة أمنية لحسم المجموعات المتفلتة التي تستخدم الأسلحة البيضاء في عمليات النهب والسلب والتخريب في الولاية.

وناقش اجتماع للجنة أمن الولاية يوم الاثنين, السلبيات التي رافقت الحراك في مليونية 30 يونيو, وظهور بعض الظواهر السالبة من المجموعات المتفلته التي تستغل الحشود الجماهيرية لتحقيق النهب والسلب والتخريب وترويع المواطنين بإستخدام الأسلحة البيضاء.

وأعلن الاجتماع وفق تصريح صحفي تكوين لجنة أمنية لحسم هذه الظاهرة, وأبان أن اللجنة أجرت تقييما شاملا لحراك الثلاثين من يونيو .

وأكد الاجتماع نجاح الخطة التي عززت العلاقة بين المواطن والاجهزة الامنية, واأشاد الاجتماع بيقظة كل القوات النظامية في تأمين الحراك وتطبيقها لخطة نوعية, كما أسهم الاغلاق الذي تم قبل يومين من الحراك في انجاح الخطة.
وأشاد الاجتماع بإلتزام لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات بمسارات الحراك والإلتزام بالسلمية كشعار رفعته الثورة منذ بدايتها وحتى الآن.
وأكد والي الخرطوم أن مستوى التنسيق الذي تم بين الأجهزة الامنية ولجان المقاومة سيكون أساس لتقديم نموذج مستقبلي بأن يصبح الامن مسئولية الجميع.
وقال الوالي إن الولاية ستدخل مرحلة الرفع الجزئي للحظر الصحي مما يتطلب خطة أمنية تراعي ضرورة الإهتمام بقضايا معاش المواطن.
كما أشار إلى الترتيبات الامنية الجارية لتأمين امتحانات الأساس وتطبيق الاشتراطات الصحية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق