أخبار السودان

تاور: الحالة وصلت بالعالقين في الخارج إلى مرحلة التسول

الخرطوم: سعيد عباس

قال عضو مجلس السيادة، الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية البروفيسور صديق تاور إنّ اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد وجّهت بأنّها لا تُريد أن يكون هناك اي عالق خارج البلاد.

وأضاف لدى افتتاحه لمركز العزل بسوبا وفق صحيفة “السوداني”: “فيجب فحص العالق وإدخاله للبلاد بأي وضع صحي، ليتعافى داخل البلاد أو يموت فيها مُعزّزاً مُكرّماً، حتى لو أدى ذلك لإدخال كورونا معه”.

ونقلت الصحيفة عن تاور قوله :”لكن أن تصل الحالة بالسودانيين والسودانيات والكنداكات الذين نفخر بهم ونراهم يتسوّلون داخل العواصم والمُدن الخارجية، ففي هذه الحالة يجب أن نجلي الجميع دون أن يتحدّث اي شخص عن إجراءات أو احترازات طبية، فيجب على المتحدث أن يتحدث عن كرامة شعب وكرامة بلد”.

وذكر وفقا للصحيفة: “من لم يُحرِّك فيه هذا الأمر شيئاً أو يعتبره شيئاً عادياً، عليه أن يفتِّش نفسه مرات ومرات من باب القيم والأخلاق السودانية”.

‫5 تعليقات

  1. الجرجرة لزوما شنو الوكت دا كلو … عذبتو الناس وتركتوهم عرضة للبسوى والمابسوى ..

    خلو الناس ترجع لأهلها .. وأفحصوا عليهم في المداخل ووجهوههم لحجر أنفسهم في منازلهم

    يعني إتو المصابين داخل السودان علمتو ليهم شنو … البلدان الآن كلها تعاملت الفايروس واقع لابد من التعايش معه

  2. صمت دهرا ونطق
    ” عليه أن يفتِّش نفسه مرات ومرات من باب القيم والأخلاق السودانية”
    من ياتري عليه ان يفتِّش نفسه؟؟؟؟؟!!!! . . . , التباطوء وعدم المهنيه لما تسمي باللجنه العليا هو السبب الاول والاخير لما آلـ اليه الحال. تخيل ان هذه اللجنه كانت في اليابان !!!!

    ” حتى لو أدى ذلك لإدخال كورونا معه”
    ليس من الغريب ان تفشل لجنه راسها بهذا الفهم . لم لا تترك اللجنه لمن هو افضل واجدر؟
    من الغريب ان المواطن السوداني باعتقاده اداره كل شئ يوكل اليه…. وكل من هب ودب يمكن ان يكون وزيرا او مسئولا!!!!

  3. بالله يا تاور ده ال الله قدرك عليهو من زمان وانت وين انت ما رئيس اللجنة الصحية وعضو مجلس السيادة وأمر فتح المعابر أمر سيادي ليه ما اصدرتو ثم ثانيا انت عارف مصر فيها كم سوداني حوالي ٥ مليون كل يوم ممكن يطلع لك الفين ويقولو ليك نحن عالقين وما عندنا معظم الناس ده مستقرة هناك يعنى ما حتقدر تجاريهم معظمهم ناس شغالين هناك وتجار شنطه ودلاليات شوف ليك موضوع يطلع البلد من الوضع الاقتصادي الصعب عشان ما يموت كل الشعب السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..