المذيعة ندي بخيت : الـواسـطة (مـاعـيـب )..!!

يوسف دوكة
من مواليد الخضرة والجمال (كسلا)…من تلك البقعة الطيبة تشكلت شخصيتها ومثل ما ينساب نهر القاش في مجراه بتلقائية فهي تبحر في إبداع النيل الازرق بتلك الروعة…أكثر ما يميزها من رصيفاتها ذلك التواضع الذي يدعو للدهشة…عملت بقناة هارموني وبعدها إنتقلت الي قناة النيل الازرق واضحت من المذيعات صاحبات الطلة المميزة ، اسمها ندي بخيت اما بقية تفاصيل الحكاية تطالعونها عبر سياق الحوار التالي:
*حدثينا في البداية عن مراحلك التعليمية…؟
انا درست بالمملكة العربية السعودية مراحلي الاولي، وبعدها درست الاعلام والعلاقات العامة بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا وبداياتي كانت في قناة النيل الازرق متدربة ومنها انتقلت الي قناة هارموني الفضائية وبعد توقفها عن البث عدت للنيل الازرق.
*ولوجك الي الاعلام هل كان محض صدفة ام رغبة…؟
دخلت الي الاعلام عن رغبة ظلت تراودني منذ الصغر والحمد لله تحقق حلمي وانا منذ ايام (الطابور) الصباحي في المدرسة كنت اقوم بالتقديم وبعدها قدمت في الدورات المدرسية ومنها كانت الانطلاقة.
*بصراحة…كيف تنظري الي تجربتك في قناة هارموني…؟
قناة هارموني قدمت لي الكثير وهي كانت تجربة جميلة اعتز بها وفي بداياتي كانت عندي (رجفة) بسيطة من الكاميرا ولكن الان الكاميرا اضحت عندي مثل (المرايا).. وشكرا لهارموني.
*في قناة هارموني كنت تقومين بتقديم البرامج من داخل الاستديو اما الان في النيل الازرق تقدمين البرامج من خارج الاستديو…ماهو السر في ذلك..؟
المذيع هو المذيع سواء كان داخل الاستديو او خارجه، والهدف في النهاية هي الرسالة التي يقوم بتقديمها للمشاهد وقدمت كثيرا من البرامج من داخل الاستديو منها برنامج مشاوير والامر ليس بيدي فهو مرهون بالخارطة البرامجية.
*اتهامات عديدة تواجه المذيعات السودانيات بأنهن عبارة عن (ديكور) ليس الا…وذلك استناداً على ضعف الثقافة لدى بعضهن..ماهو رأيك..؟
هذا اتهام عار من الصحة، وكل مذيعة لديها قدرتها التي تؤهلها للعمل في القنوات والمذيعة السودانية مثقفة وذات حضور ممتاز وكثيرة هي مثل تلك الاتهامات.
والواسطة..؟
(صمتت برهة) ثم قالت: (بصراحة انا لم اتعرف على زميلة حتى هذه اللحظة دخلت بالواسطة ولكن قد توجد مذيعة تمتلك موهبة وتذهب الي شخص ليصبح لها وسيطا ومنها تلتحق بالقناة… والواسطة في هذه الحالة (ما عيب) الا اذا كان الشخص ما مؤهل… والواسطة انواع منها واسطة تمهيدية ليس الا.
*بإختصار… رايك في برنامج (الاف ام ) الصباحي بالقناة …؟
برنامج الاف ام من اكثر البرامج مشاهدة في القناة والتحية من هنا لكل الزملاء العاملين في هذا البرنامج وارحب خاصة بزميلتي تريزا شاكر التي التحقت بهذا البرنامج في الايام الفائتة.
*اشياء تؤرق مضجعك ….؟
من الاشياء التي تجعلني حزينة هي اخبار اختطاف الاطفال وهذه العادة دخيلة علي مجتمعنا السوداني الذي عرف بطيبة الاخلاق والشهامة ومن المفترض ان نراجع اسباب هذه الظاهرة التي تفشت بصورة غير عادية
*الي من تعطي ندي اذنها …؟
أسمع لكل كلمات جميلة تلامس اذني ولكن يطربني العملاق الراحل عثمان حسين وابو داؤاد وحنان النيل.
*مذيعة تتمنين الوصل الي مستواها…؟
اتمني الوصول الى مستوى اية مذيعة مميزة سواء كانت داخل السودان او خارج الوطن واتمني ان اكون في مستوى كل مذيعة مبدعة.
*هل انتي راضية عن نفسك في التقديم …؟
لست راضية عن نفسي لسبب وهو ان الشخص اذا احس بانه قدم جيداً سوف يتوقف في هذا الحد، وطموحي لايزال كبيراً في تقديم المزيد من العمل الجيد واكتساب الخبرات.

السوداني

تعليق واحد

  1. كيف الواسطة ما عيب يا بت الناس !!! لا حول ولا قوة إلا بالله ده فهمك وثقافتك ؟؟ وطالما إلتحقتي بواسطة العوض من الله .

  2. اسأل الله ان لايبتلينا كما ابتلي صحفي هذا الزمان هذه المذيعه لم اسمع عنها ولم اراهامن اين اتي هذا الهلفوت من اسمه باسم هذه المذيعه. دوكه ان شاء اله يحمروك فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..