أخبار السودان

من مخبئة.. المتعافي: إدعاءات لجنة التفكيك كذب للتشهير بالاسلاميين

فند القيادي في نظام البشير والمتهم الهارب، د. عبدالحليم المتعافي، في تسجيل صوتي ادعاء لجنة ازالة التمكين واسترداد الأموال، ضده، موضحاً أن هذه فرية وكذب صراح قصد به التشهير بالاسلاميين.

وقال “المتعافي”، إن لجنة إزالة التمكين طالعتنا بـ”فرية” جديدة ذكر فيها تورط المتعافي في اضاعة 25 مليون دولار عبارة عن قرض خاص بشركة سكر مشكور. مضيفاً “هذه قضية سياسية، أصبح الحديث فيها ليس عن فساد، بل كذب فاضح وتشهير في حق الاسلاميين، ويعملون على تسلية أنفسهم”.

وأوضح “المتعافي” أن قيمة حجم قرض سكر مشكور كان 200 مليون دولار، وافقت الحكومة الهندية على تمويل 150 مليون دولار منه، صدقت على 25 دولار فقط، وهو قرض سلعي وليس كاش، مردفاً “مافي قروش تتحول إلى السودان وانما ماكينات وخدمات”.

وتابع : ”القرض من حكومة الهند إلى وزارة المالية ولاتديره شركة مشكور، قروض المالية تديرها بنفسها، وتتم ادارته من قبل 3 ضباط، عدد 2 من المالية وضابط ثالث يمثل شركة مشكور في تنفيذ القرض”.

وذكر “المتعافي” أنه عقب توقيع الاتفاقيات تمت مخاطبة من بنك السودان لفتح حساب اعتماد لبنك التصدير والاستيراد الهندي لفك جزء من الأموال للشركات الهندية التي تمت ترسية العطاء عليها، وهي شركتان هنديتان مقاول رئيسي ينفذ المشروع، ومقاول فرعي يصنع المصنع.

وتابع “صرفت من جملة المبالغ 21 مليون دولار على الشركتين الهنديتين بخطابات ضمانات مقدمة إلى حكومة السودان. مؤكداً أن المتعافي ليس له اي علاقة بالدورة المستندية او الاجراءات المالية، وزاد بقوله “الجماعة ديل مشوا فتشوا في كل الأماكن الاشتغلت بها ولمن ما لقوا حاجة قالوا احسن نستمر في الافتراءات والكذب وندخل المتعافي في هذه القضية”.

وأضاف “الكذبة الثانية الصريحة التي لفقوها قالوا أن المتعافي أقام شراكة مع الحكومة في شركة سكر مشكور للتصرف في المشروع.. هذا كذب صراح، المسجل التجاري موجود المساهمون هم ولاية الخرطوم وولاية النيل الابيض وشركة سكر كنانة وليس منهم المتعافي”. وختم بقوله: “الأولى للجنة ان تقول هؤلاء خصومنا السياسيين نود نسجنهم نصادرهم نعدمهم بدلا عن هذه الاكاذيب”.

 

 

‫17 تعليقات

    1. إن شاء الله ياخ، لأنهم بطالة وفلاحتهم ينقنقوا بس، لو متضرر افتح بلاغ في اللجنة بس ما دايرين شكية نحن

  1. اخرس يا لص يا عديم الرجولة والشرف..فسادك وقاذوراتك ما محتاجه اثبات وافعالك المشينه اوضح من الشمس.. كفاية انك كوز.. دي براها تستحق عليها الاعدام ياضلالي يا ساقط..

  2. طيب انت جارى مالك ما اجى وتقول كلامك دا القاضى والله لو صاح طوالى تطلع براءة وترفع شكوى اسامة سمعة وتطالب بى تعويض ٢٥ مليون دولار يا عفن تفو

    1. ياخي ديل صعاليق ورويبضة ساي، يعني غريبين جداً، الواحد يرغي ويزبد وهو هارب، والله العظيم الكيزان ديل ما بشر نهائي

  3. غايتو الجرية والولولة زي النسوان بعرفو ليها كويس الأنصاص أشباه الرجال
    إنت أقعد أبكي كدا بس زي الحريم يا حرامي يا لص كان راجل أظهر كحححح

  4. يا جماعة ما ديرين منه أي شيء بس يرجع لينا في تسجيل تاني ويقسم بالله (رغم أنه القسم عندهم زي شرابالموية) يرجع ويقسم بالله ثلاث أنه لم يتعاطى عمولة في أي مشروع أو عقد أو عملية شراء سواء مباشرة أو بصورة غير مباشرة منذ أن دخل العمل العام وأنه لم يقم بتسجيل أي من ممتلكاته باسم زوجته أو أحد أبنائه أو إخوانه أو أي شخص آخر بغرض إخفائها سواء أن في السودان أو خارج السودان. في أبسط من كده.

    1. والله ديل يقتلوا الزول ويمشو في جنازته، والله الحلف عندهم أسهل منه ماف. بس يظهر، والله يتبل زي الما حصلت حاجة

  5. لو صادق مالك مختفي؟!!
    حتتقبض حتتقبض يا المتعافن ، الله لا بارك فيك ولا كسبك و أن شاء الله أي مليم نهبتو يظهر ليك في صحتك و في أولادك

  6. أسألوا عنه اهل النيل الابيض وتحديدا ناس الدويم وكوستي. نحن في كوستي ما كنا بنسميهو المتعافي بنسميهو “المتعافن” ويكفي انو واحد من الكيزان الكبار لما اختلف معاه في عز ايام سعارهم وتهافتهم على المال العام قال فيه قولة مشهورة “المتعافي عينو ما بملاها حتى التراب”. المتعافي حقيقة احد اقذر من مشى على الارض وهو انسان تافه ولص حقير. وزي ما قال الاخ راجي الفرج اذا لم يكن لدى المتعافي ما يخفيه هرب ليه؟

  7. طيب صدقناك يا فالح تعال يا روح امك يا شطوري انت ولد جدع تعال يا بابا الناس الكذابين ديل نكشف كذبهم بسهووووولة تعال بس قول كلامك القلته دا قدام القاضي وطوالي بعدها ندخلهم في فتيل ونبلهم زي نا عاوزين يبلوا الاسلاميين الشرفاء اصحاب الايادي المتوضئة النظيفة …يلا يا حبيبي اطلع من تحت السرير ونمشي عدل للقاضي كويس يا حبيبي ؟؟؟
    أخخخخخخخخخخخخخ

  8. أي واحد مسكوهو والي للخرطوم تحول إلى ولية.
    الخدر لابس ليهو عباية معاها أندروير نسائي والمتعافن متخبي ويجعر.
    اظهر يا متعافن طالما أنك متأكد من نظافتك وبراءتك.

  9. قال “المتعافي”، إن لجنة إزالة التمكين طالعتنا بـ”فرية” جديدة ذكر فيها تورط المتعافي في اضاعة 25 مليون دولار عبارة عن قرض خاص بشركة سكر مشكور. مضيفاً “ قضية سكر مشكور قضية معروفة للرأي العام وسبق أن تم طرحتها على طاولة قناة النيل الأزرق.. وتحدث المذكور الهارب بلداحة ووقاحة حول الاتهامات التي اثيرت وقتها.. مما جعل القضية والظهور في الاعلام غسيل للفساد وللنهب الحاصل في دولة الكيزان.. وحالياً لجنة ازالة التمكين طالعت العالمين بمستندات وأرقام والواقع يؤكد بأن ليس هناك مصنعا للسكر ومشكور نفسه.. فقط الشعب يريد أن تحضر وتمثل أمام القانون لتؤكد براءتك.. أما الولولة والجعير والردحي من الخارج هذا يؤكد بأن الكيزان حرامية.. تانيا اي زول يفضح أمره بواسطة اللجنة يقعد ينكر ويولول ويجوط طيب البلد دي السرقها منو؟.. وخيراتها وبرولها وقروشها راحت وين؟.. شيء يحير والله والاختشوا ماتوا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق