أخبار السودان

بزيادة في المرتبات مجلس الوزراء يجيز موجهات الموازنة العام 2020

الخرطوم : الراكوبة

قال الناطق باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح إن الموازنة استهدت بالبرنامج الاسعافي والاولويات العشرة للحكومة بالتركيز على أهداف الالفية للتنمية المستدامة والتي تتمثل أهم أهدافها في خفض الفقر , والتركيز على التعليم والصحة ،
وأضاف في تصريحات صحفية ان هذا العام سيشهد ارتفاع مقدر في الجزء المخصص من الموازنة للتعليم والصحة وخفض الفقر .

وكشف عن عدد من السياسات والإجراءات سيتم إتخاذها في مجال الاصلاح الاقتصادي وإصلاح أجهزة الدولة وسيادة حكم القانون وتحسين معاش الناس , بجانب زيادة الايرادات وضبط الانفاق العام وضبط ميزان المدفوعات وإستقطاب موارد داخلية وخارجية جديدة , وتفعيل دور القطاع الخاص المحلي والاجنبي , ووقف التدهور الاقتصادي .

واكد ان الموازنة ستشهد زيادة مقدرة في المرتبات , موضحا أن المجلس الوزراء  وجه بالاهتمام بالقطاع الزراعي والتركيز على الاصلاح المؤسسي ومراجعة الخدمة المدنية والاستفادة من مخرجات البحث العلمي في التنمية الاقتصادية وإزالة التشوهات في المرتبات , إضافة لتنفيذ برنامج الخزانة الموحدة لتحقيق ولاية وزارة المالية على المال العام .

‫2 تعليقات

  1. خفض الفقر ؟

    كيف عاوز تخفض الفقر ؟
    دعم الاسرة بي مبالغ شهرية؟

    حساب المواطن والكلام دة

    ٢٠٣٠
    ال نهيان وال سعود
    ونتنياهو ؟

    ولا انتاج محلي حقيقي بدون اتكالية

    تعبان من الاتكالية

    اشرح لي الناس
    مافي داعي الكلام المبهم

    انتهي هُذِّي الزمن الي الأبد

  2. ألفية بتاع شنو ومستدامة بتاعة مين؟ وارتفاع ميزانية الصحة والتعليم بنسبة كم من إجمالي الميزانية ؟ عاوزين نعرف بالضبط ، قال ارتفاع مقدر قال! مصطلحات الدغمسة الكيزانية دي ما عادت تمش معانا، عاوزين أرقام، خقضتم مخصصات الأمن والدفاع بنسبة كم ولا من أين يتم تمويل هذه الزيادة المقدرة في ميزانية الصحة والتعليم؟ بما أنه لا يوجد برلمان فعليكم عرض تفاصيل تفاصيل الميزانية على الشعب ليقول كلمته قبل اعتمادها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..