أخبار السودان

الحكومة: لم يتم تحديد موعد لعقد امتحانات الشهادة السودانية بعد

فيصل: العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية الأحد المقبل

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت الحكومة عدم تحديد موعد لعقد امتحانات الشهادة السودانية حتى الآن.

ودعا المتحدث بإسم الحكومة فيصل محمد صالح، المواطنين إلى عدم الإستهانة بجائحة كورونا، واتخاذ التدابير التحوطية اللازمة، بالتباعد ولبس الكمامات وغسل الأيادي بالماء والصابون، واتباع التوجيهات التي تنصح بها السلطات الصحية.

وأكد في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء، أن رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة كرونا قد إنتهت، لجهة أنه لا تزال هنالك معدلات مرتفعة للإصابة بالجائحة  في عدة دول.

وقال إن اهم وسيلتين للوقاية من كوفيد-19 هما غسل الأيدي بالماء والصابون وإرتداء الكمامة إلى حين إكتشاف دواء، مطالبا الشركات والمؤسسات بتوفير المعينات والتباعد في المواصلات.

وأعلن أن ساعات الحظر تبدأ من السادسة مساءا حتي الخامسة صباحا، مؤكدا تواصل إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتي نهاية اغسطس المقبل، فضلا عن أن العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية ستبدأ من الأحد المقبل.

وأشار فيصل الى ان  إمتحانات شهادة الأساس في موعدها 12-7-2020م ، فيما لم يقرر موعد امتحان الشهادة السودانية بعد، مطمئنا  الطلاب وأسرهم بأنه سيعلن ذلك قبل فترة كافية، معلنا ان رياض الاطفال والمدارس والجامعات ستكون مغلقة إلى اشعار اخر . وحث المواطنيين بالالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد في المواصلات مع لبس الكمامات.

تعليق واحد

  1. السيد الوزير لك التحية والاحترام وأرجو أن تجيب علي الأسئلة التالية.. 1_هل تم التأكد من السيطرة علي الوباء خصوصا في تاريخ انعقاد امتحان الأساس يوم12/7/2020 2_ هل تم التأكد من توفير وسائل الترحيل من المنازل والي المراكز وبالعكس خصوصا وإن البلاد تشهد عدم توفر الوقود حتي للعربات الخاصة ووصول أسعاره في السوق الأسود الي أرقام فلكية. 3_هل تعلن بأنه بسبب عدم وجود كهرباء لم يتمكن غالبية الممتحنين من متابعة حصص التركيز وحتي المعادة منها إضافة الي عدم تمكنهم من المراجعة العادية لعدم وجود كهرباء. 4_كم عدد الكمامات التي تم توفيرها حتي الآن وهل تم تعقيم جميع المراكز . 5_هل سيستمر قطع التيار الكهربائي. 6_هل تعلم أن دول كثيرة قد الغت مثل هذه الامتحانات من مرحلة والي أخرى حفاظا علي حياة الممتحنين واكتفيت فقط باعمال السنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..