أخبار مختارة

فيصل: رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة كورونا إنتهت

دعا الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام المواطنين بعدم الاستهانة بجائحة كورونا ؛ واتخاذ التدابير التحوطية اللازمة؛ بالتباعد ولبس الكمامات وغسل الأيادي بالماء والصابون؛ واتباع التوجيهات التي تنصح بها السلطات الصحية؛ مؤكدا أن رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة كرونا قد إنتهت، لجهة أنه لا تزال هنالك معدلات مرتفعة للإصابة بالجائحة  في عدة دول.

وقال الاستاذ فيصل في منبر (سونا) مساء اليوم إن اهم وسيلتين للوقاية من كوفيد-19 هما غسل الأيدي بالماء والصابون وإرتداء الكمامة الى حين إكتشاف دواء، مطالبا الشركات والمؤسسات بتوفير المعينات والتباعد في المواصلات.

وأعلن أن ساعات الحظر تبدأ من السادسة مساءً حتى الخامسة صباحًا، مؤكدًا تواصل إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتي نهاية اغسطس المقبل، فضلا عن أن العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية ستبدأ من الأحد المقبل.

وأشار فيصل الى ان إمتحانات شهادة الأساس في موعدها 12-7-2020م، فيما لم يقرر موعد امتحان الشهادة السودانية بعد، مطمئنا  الطلاب وأسرهم بأنه سيعلن ذلك قبل فترة كافية، معلنا ان رياض الاطفال والمدارس والجامعات ستكون مغلقة الي اشعار اخر، حاثا المواطنيين الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد في المواصلات مع لبس الكمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق