بيانات - اعلانات - اجتماعيات

استقالة اثنان من القضاة بلجنة (إزالة التمكين) في السلطة القضائية

تقدم اثنان من القضاة بلجنة (إزالة التمكين) في السلطة القضائية باستقالتهم من اللجنة بسبب فشلهم في إضافة مبدأ “مواجهة الخصم” بالتهمة المحددة قبل إصدار أي حكم بحقه باعتباره أحد مبادي وأركان العدالة بحسب استقالتهم التي تحصلت “الراكوبة” عليها .

وفيما يلي تورد (الراكوبة) نص الاستقالة :

استقالة اعضاء من لجنة ازالة التمكين

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد/ رئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بالسلطة القضائيه
المؤقر
السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع/ إستقالة

يقول المولى عز وجل( يايها الذين أمنو كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولايجرمنكم شنئان قوم علي الاتعدلوا إعدلوا هو اقرب للتقوى إن الله خبير بما تعملون)الاية 8 سورة المائدة

بالاشارة للموضوع اعلاه فإننا نتقدم بأستقالتنا من العمل بلجنة ازالة التكمين ومحاربة الفساد بالسلطة القضائية وذلك للاتى من الاسباب :

أولا : تم اختيارنا للعمل باللجنة وفقا لنص القرار رقم 18 /2020 وذلك لايماننا بالثورة ومبادئها واهدافها.

ثانيا: بعد الاطلاع على المعايير واللوائح التى تحكم عمل اللجنة و البدء فى مباشرة العمل وجدنا أن هناك مبدئا مهما تفتقره اللجنة وهو مبدأ مواجهة الخصوم الذى حاولنا أضافته الا أننا فشلنا فى ذلك اذ لايستقيم شرعا وقانونا الايواجه الخصم بالتهمه التى وجهت له ونحن من خلال عملنا كقضاة نرفض الظلم كما نرفض تطبيق معايير محاكمة غير عادلة.

ثالثا :رغم إيماننا بأن منسوبى حزب المؤتمر الوطنى الفاسدين الذين مارسوا عمل سياسى خلال الثلاثون عاما الماضية يستحقون الفصل والازالة الا ان ذلك من المفترض يتم بواسطة السلطه القضائية واداراتها وان تتولى التحقيق إدارة التفتيش والرقابة القضائية خاصة أن السلطة القضائية لم تعترض على قانون ازالة التمكين ومحاربة الفساد.

رابعا : عملا بقول الرسول صل الله عليه وسلم( لان يخطئ الامام فى العفو خير من ان يخطئ فى العقوبة) وقوله صل الله عليه وسلم(دع مايريبك الى مالايريبك).

خامسا :نتمنى من المولى عز وجل أن يوفق إخوتنا فى اللجنة الى العمل دون ان يقع ظلم على احد وان يتم ازالة قضاة المؤتمر الوطنى الفاسدين والناشطين سياسيا حتى تتحقق اهداف الثورة ولاتضيع دماء الشهداء.

والله من وراء القصد

القضاة الموقعين ادناه:
1/حسن عبد الخالق الطيب/ قاضى محكمة الاستناف
2/ محى الدين محمد أحمد/ قاضى الدرجة الأولى

‫4 تعليقات

  1. ياخي طيروا في ستين داهيه. وينو هو الزمن الانتو عاوزين تجيبوا الخصوم وتواجهوهم. بعدين اذا كان الخصوم كلهم شردوا بره. بعدين ياخي عليكم الله انتوا مابتخجلوا. أسى اللهط ده عاوز ليهو سؤال. والله لو انتوا بتفهموا تعملوا غربال للشعب السوداني من سنه ٨٩ تشوفوا اي زول قروشوا دي جات من وين. نوعيتكم دي المعطله الناس والوطن. والله صراحه الكيزان محظوظين. بعد العملوا في الناس ده كلو لسه في ناس بفتشوا يحاكموهم بعداله. والله للأسف حكومه ضعيفه وبختكم ياكيزان. والله لو كنت في مكان حمدوك كنت شلت أولادكم موش بيوتكم بس عشان نربيهم ليكم من جديد مايطلعوا زيكم

  2. اذا أردت ان تقتل موضوعاً فكون له لجنه ٠ و مبدأ المابعرفو شنو داكه العاوزين يدخلوه لينا هنا ده ما يهو دا ذاتو موضوع اللجنه بشحمها و لحمها ٠

  3. بيان هذين القاضيين بيان ضعيف ومليء بالاخطاء النحويه ناهيك عن الاخطاء المنطقيه ..
    لنا سؤال واحد لهذين الكوزين المعفنين : ماذا فعلتما فى القضايا التى حولت اليكما من النيابه بالرغم من مرور اكثر من عام منذ قيام الثوره .. ؟؟؟؟؟
    بالواضح انتما تريدان تعطيل الادانه بالتماطل حتى ينسى الثوار ، وعليه نؤيد بشده سياسة لجنة تفكيك الانقاذ باتخاذهم الاجراءت الفوريه واسترداد اموال الشعب من سارقيه باسرع وقت ..
    ان الانقاذيين لصوص ما فى ذلك شك وخير مثال الهاربون قوش والمتعافى والخضر وشقيق البشير الهارب لتركيا وغيرهم .. لذا نحمد الله ان امثالكم من المتخاذليين ابتعدوا عن لجنة التفكيك !!!
    الى الامام يالجنة التفكيك .. قبض وفضح الحراميه واسترجاع اموال الشعب فورا فورا ولا تهاون مع اللصوص !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..