أخبار السودان

اعتصام “نيرتتي”.. نشر الجيش وإقالة لجنة أمن المحلية

إقالة المدير التنفيذي لمحلية غرب جبل مرة تلبية لمطالب المعتصمين

زالنجي – نيرتتي: الراكوبة

بدأت ولاية وسط دارفور تنفيذ مطالب أهل “نيرتتي” التي أقرها وإستجاب لها وفد يمثل حكومة الثورة, الذي زار المنطقة بداية هذا الاسبوع برئاسة محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة يوم الأحد المنصرم.

وأكد الأمين العام لحكومة ولاية وسط دارفور الشرتاي حسين بخيت , أنحكومة الولاية أوفت بتعهداتها تجاه مطالب اعتصام نيرتتي إذ تم اعفاء المدير التنفيذي لمحلية غرب جبل مرة نيرتتي تنفيذاً لمطالب المعتصمين فيها إلى جانب إعفاء لجنة أمن المحلية كما تم عقد اجتماعاً بين الوالي المكلف بالإنابة والمدير التنفيذي الجديد لمحلية غرب جبل مرة بحث كيفية التعامل مع الوضع في المحلية خاصة تنفيذ مطالب المعتصمين.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد  صالح  أكد مطالب أهل نيرتتي مطالب مشروعة وهي من صميم واجبات ومهام الدولة .

وقال فيصل في ختام زيارة الوفد الاتحادي للمنطقة أنمطالب أهل نيرتتي تتمثل في توفير الأمن والأمان  وان مطالبهم  تنقسم الى شقين الأول مطالب ذات صلة بالجوانب الأمنية مبينا أنه تم الشروع الفوري في معالجة هذه الجوانب من خلال تكوين القوة المشتركة منوها أن ذلك تم بحضور قيادات عسكرية عليا من جميع الوحدات القوات النظامية في الدولة .

وزاد أن الشق الثاني يتعلق بتوفير الخدمات ووصفها بأنها بسيطة وانها من صميم واجبات الدولة مبينا أن المطالب أساسية جوهرها

وأكدت مصادر مطلعة من زالنجي لوكالة السودان للأنباء, إلى أن حكومة وسط دارفور قامت بنشر قوات من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون والتعامل مع ظواهر التفلت بحسم تام .

واشارت المصادر الى ان الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها في المحلية بعد أن بدأت  الحكومة  في تنفيذ وعودها تلبية  لمطالب التي قدمت للوفد الاتحادي برئاسة  محمد حسن التعايش عضو مجلس السيادة  الانتقالي خلال  زيارته ومخاطبته المعتصمين اصباح الاثنين بعد اطلاع الوفد على مجمل قضايا المعتصمين من خلال الاجتماعات التي عقدها في نيرتتي.

وأوضحت ذات المصادر ان المعتصمين قد تحققوا الآن من صدق نوايا الحكومة في حل قضايا هم منادين بالاسراع في اكمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..