(بومبيو) يؤكد مواصلة أمريكا لدعم الفترة الانتقالية في السودان

أكدت الولايات المتحدة الامريكية مواصلة دعمها للسودان خلال الفترة الانتقالية المفضية للديمقراطية والسلام.
وأعلن وزير الخارجية الامريكي ميشيل بومبيو دعم بلاده للسودان والحكومة الانتقالية السودانية و قال “نحن نحرز تقدمًا في مساعدة السودان على التحول إلى أسلوب حياة أكثر ديمقراطية وسلمية “.
وكان بومبيو قد تحدث عن مجموعة من الاحداث العالمية و موقف بلاده منها و لكنه عندما تحول للحديث عن افريقيا قال نبدأ من السودان وهذا لم يكن يحدث في كثير من اللقاءات و المؤتمرات الأمريكيه سابقاً.
وأعاد بومبيو إلى الأذهان أثناء موتمره الصحفي مشاركة بلاده في مؤتمر شركاء السودان الذي استضافته ألمانيا و الاتحاد الأوربي الشهر الماضي وأشار إلى أن بلاده قد ساهمت بحوالي 20 % من مجوع الإلتزامات المعلنة، وقال إن بلاده قد أعلنت في 25 يونيو الماضي أنها ستقدم، 356.2 مليون دولار لدعم التحول الديمقراطي في السودان، بما في ذلك أكثر من 85 مليون دولار في التنمية والمساعدة في مكافحة كورونا.
وكانت مشاركة الولايات المتحدة الامريكية في مؤتمر برلين و تقديمها أكبر حزمة من الالتزامات المالية من قبل دولة واحدة قد رفع من مؤشر التوقعات بقرب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والذي يعني استفادة السودان من كافة فرص الاستثمار والعون ورفع عبء الديون وهي القضايا التي ركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق