أخبار السودان

نادي أعضاء النيابة يرفض تعيين مساعد أول النائب العام من خارج النيابة العامة

أعلن نادي أعضاء النيابة العامة رفضه التام شغل منصب مساعد أول ومساعدي النائب العام من خارج النيابة العامة، وأكد استقلال النيابة الحقيقي عن جهاز الدولة التنفيذي والسياسي.

وكشف النادي في بيان الأربعاء عن وضع عوائق ومتاريس في طريق نادي النيابة والاستهداف بجانب محاولات الاغتيال المعنوي لأعضاء سكرتارية النادي، وأوضح البيان أنه يتابع بقلق الاحداث الدائرة بشأن القرارات التي صدرت مؤخراً، وأعلن البيان عدم رضائه لعدم ترقية بعض أعضاء النيابة العامة.

وأكد البيان استقلال أعضاء النيابة العامة حتى لا يضطروا للعمل تحت سيف النفوذ والتأثير الضار بالعدل، واعتبر البيان النفوذ والتأثير بمثابة طعنة في خاصرة الركن الثالث لأهداف الثورة (العدالة)

وأكد وقوفه مع الذين استوفوا شرائط ومعايير الترقية ولم تشملهم الترقيات حتى ينالوا حقهم ومستحقهم وفقاً للقوانيين والاسس والمعايير.

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. لو أن الامر بيدي لاخضعت كل من تولي امر النيابه في عهد الانقاذ للمحاكمه تحت الخيانه والتقصير والمشاركه في كل جرائم الانقاذ لانهم هم من كان يجب عليهم فتح البلاغات والتحري في كل الجرائم والقبض والحجز والتحويل للقضاء هذا هو دورهم . لان القضاء غير ملومين علي إي جريمه او فساد لم يحال ملفها لهم من النيابه وكانت النيابه عائق بامتياذ بين الضحايا والوصول بقضاياهم الي القضاء .
    علي الدوله لو كانت ترغب في تحقيق عداله إلغاء جهاز النيابه لانه أداة تعطيل للعداله وإستغلال من قبل الجهاز التنفيذي في قتل الملفات قبل وصولها للمحكمه والادهي أن لها حق سحب الملف من امام المحكمه .
    العوده الي النظام القديم الذي لا حاجب فيه ما بين القضاء والمظلومين وهو النظام الذي تتولي فيه الشرطه القبض والضبط وتتولي فيه القضائيه التحري والاحاله
    وبذلك نكون وفرنا للدوله ميزانيه مهدره في وظائف ممكن ان تقوم بها الشرطه تحت إشراف القضاة
    وتوجيه الاموال المهدره في النيابه وجهازها الي عمل اخر مفيد .
    قضاة الانقاذ ووزارة العدل ووكلا النيابات جميعهم شركاء في جرائم الانقاذ بتقصيرهم او جبنهم في تطبيق القانون في كل الجرائم الواضحه التي أرتكبت في عهد الانقاذ فامن الانقازيون العقاب فاساو الادب
    . ما لم يتم إصلاح الاجهزه العديله بابدال كل من هم فيها لن يتحقق عدل وإنصاف.
    لانك لا تتوقع أن تطبيق العداله من قبل من هو شريك او نصير للمتهم في جرمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..