أخبار السودان

ديوان الزكاة يعقد برتوكول شراكة مع الدول الأفريقية

كشف الامين العام لديوان الزكاة احمد عبد الله عثمان عن عقد برتوكول شراكة مع عدد من الدول الافريقية عبر الاتحاد العالمي للزكاة بالسودان من اجل تعظيم شعيرة الزكاة وتقديم دعم لوجستي من خلال نقل التجربة وتدريب وتأهيل منسوبي تلك الدول ورفدها بالمطبوعات التي تعرف بفقه الزكاة.

والتقي احمد بمكتب الزكاة قطاع كوستي بالامين العام للمجلس الاسلامي بولاية فشودة الفدرالية بدولة جنوب السودان واتحاد المزارعين السودانيين اصحاب المشاريع الزراعية بولاية فشودة.

وثمن احمد عبد الله الشراكة بين المجلس الاسلامي وديوان الزكاة بولاية النيل الابيض واعدا بتسجيل زيارة لمكاتب الزكاة بدولة جنوب السودان بالتنسيق مع المجلس الاسلامي بدولة جنوب السودان.

من جانبه اوضح حسن اطور رئيس المجلس الاسلامي بولاية فشودة الفدرالية بدولة جنوب السودان ان عمل الزكاة بين الدولتين مشترك من اجل تعظيم شعيرة الزكاة ومصلحة الفقراء والمساكين وتسهيل امر جباية الزروع والانعام من مزارعي الولاية بالدولتين وذلك بوضع برتوكول تعاون بين ولاية فشودة الفدرالية وديوان الزكاة ولاية النيل الابيض.

واشاد اطور بالعاملين بالزكاة بولاية النيل الابيض واتحاد المزراعين السودانين بولاية فشودة الفدرالية في تقديم المساعدات للفقراء بالولايتين.
واشاد محمد محجوب ابو سوار رئيس اتحاد المزارعين السودانين بولاية فشودة الفدرالية بدور الزكاة بالولايتين مؤكدا علي رضاهم التام بعمل الزكاة من خلال مشاهدتهم ومشاركتهم في البرامج التي توزع المشاريع الانتاجية علي للفقراء والمساكين في رمضان ودعم الخلاوي وغيرها من المساعدات التي تقدمها الزكاة.

زر الذهاب إلى الأعلى