أخبار السودان

النيل الأزرق.. توقعات بإنتاجية عالية للموسم الزراعي

ود الماحي: الراكوبة

أكد والي النيل الأزرق المكلف اللواء الركن يس إبراهيم, إن الولاية تشهد استقرارا وأمنا بكافة ربوعها مما أسهم في توسع الرقعة الزراعية.

وقال يس لوكالة السودان للانباء الجمعة, إن العائدين من دول الجوار  أصبحوا ضمن  منظومة  الإنتاج  الزراعي في  الولاية، مشيرا إلى أن الولاية موعودة بموسم زراعي ناجح ومبشر بانتاجية عالية, خاصة وأن معدل الأمطار مابين 500 إلى 1000 ملم.

وأشاد في الوقت نفسه, بالشراكة الفاعلة بين منظومة الصناعات الدفاعية وتنظيم القلعة النوعي بمحلية ودالماحي في مجال التقانة الزراعية باعتبارها بداية لشراكات ممتدة مع كافة التنظيمات والجمعيات الزراعية بهدف زيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة الدخل للمزارعين.

وكشف يس, عن خطة طموحة ومتكاملة لتامين الموسم الزراعي ومسارات الماشية  بمحليات  الولاية وتوطيد العلاقات بين المزارعين والرعاة للمحافظة علي المحاصيل الزراعية.

من جهته أوضح وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية يوسف سليمان, إن ولاية  النيل الأزرق اتجهت نحو استخدام  التقانة  الحديثة  في القطاع الزراعي, واستزراع  المحاصيل  النقدية لزيادة  الصادر القومي والإسهام في  ايرادات  الدولة، مبينا أن الولاية بها مايقار  من 20  ألف رأس من الثروة  الحيوانية إلى جانب المنتجات  الغابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..