جامعية تواجه تهمتي الزنا والإجهاض

أم درمان:

وجهت محكمة جنايات أم درمان جنوب برئاسة مولانا عز الدين عبد الماجد أمس تهمة بارتكاب جريمتي الزنا والاجهاض لطالبة جامعية لم تتجاوز العشرين عاماً من العمر أحيلت بموجب توجيه من النيابة المختصة للمحاكمة لقتلها طفلها حديث الولادة والذي حملت به سفاحاً داخل «حمام» بالداخلية التي تقيم بها بأم درمان، ووجدت المحكمة في قرارها حول التهمة بينة مبدئية لاتهام الطالبة تحت طائلة المادتين «641 – 731» من القانون الجنائي، واتهمت في الوقت ذاته المتهم الثاني في البلاغ بارتكاب جريمة الزنا بعد إقراره أمام المحكمة عند استجوابه بأنه زنا بالأولى دون رباط شرعي بينهما أثناء تواجدهما بإحدى القرى بولاية الجزيرة مسقط رأسهما، نافياً عند الاستجواب رغبته حالياً في عقد قرانه بالمتهمة الأولى.

وأقرت المتهمة في استجوابها بواسطة المحكمة بمواقعة المتهم الثاني لها وأنها حملت منه سفاحاً وأنجبت بالداخلية، وذلك بعد أن سقطت على الأرض داخل «الحمام»، وأرجعت أنها وضعت الطفل داخل خزان المياه الخاص بالسايفون لأنها وجدت أن أرضية المكان مليئة بالماء، ونفت قيامها بحبس أنفاس الجنين ليموت بعد أن وضعته واعترفت بأنها مذنبة بجريمة الزنا وأنكرت التهمة الثانية المتعلقة بالاجهاض تحت المادة «731» بواسطة محامي الدفاع عنها، والذي أكد أن خط الدفاع الإنكار التام، وأعلن للمحكمة أن لديه مرافعة للدفاع عن موكلته وحددت جلسة في الثامن عشر من الشهر الجاري لإيداعها ومن ثم حجز ملف الدعوى للقرار.

وتشير «آخر لحظة» إلى اأن قسم شرطة أم درمان جنوب كان قد تلقى بلاغاً بالحادثة في منتصف ديسمبر الجاري بعد أن عثر المشرف بالداخلية على جثة الطفل أعلى خزان السايفون وظهرت إحدى قدميه، وذكر المتحري في البلاغ أن المولود لقي مصرعه نتيجة للاختناق بعد ولادته كان حياً وفقاً لتقرير اختصاصي التشريح الذي أحيلت إليه الجثة لفحصها بمستشفى أم درمان التعليمي.

آخر لحظة

تعليق واحد

  1. ياجماعة هذه جريمة قتل و ليست اجهاضا فالاجهاض يكون قبل الولادة على ابعد تقدير.

    بعدين عندما تكون مثل هذه الفتاة في الداخلية من المؤكد أنها ستؤثر في الطالبات البريئات و سيتعلمن منها الكثير من المصائب

  2. لاحول ولافوة إلا بالله ….يابنات وين عقلكم طار وليش بتدخلو نفسكم في أماكن ضيقة….ربنا يهديكم يارب وكمان يااولاد خافو ربكم في بنات الناس وماتنسو انو عندكم اخوات وبنات وياأمهات وينكم ووين دوركم في المتابعة ….ربنا يهدي الجميع ويلطف ببنات بلدي وجميع بنات المسلمين….

  3. يا بلدي يا حبوب يا حليلك – ياخي كل يوم زنا واجهاض وواقي ذكري ياخي شنو القرف ده ياخي بلا يخم الانقاذ والحالة المعفنه دي

  4. لا حول ولا قوة الا بالله

    اتقوا الله يا اهل الاسلام

    اتقوا الله والله دي مصائب تشيب لها الولدان

    اعوذ بالله من غضب الله اللهم لا تفتنا في ديننا واحفظ بناتنا واعراضنا يا رب

  5. البنت تعانه ولم تستطيع ضبط شهوتها وعملية قتل الطفل خطا ، واعرف طالبة جامعية حينما حملت تم الوالدة بسرية تامة وقامت الاسرة بتسليم المولود والموسف ان هذه الشخصية تزوجت زواج كبارات واقيمت مناسبة الزواج بفنان راقي ولم تعرف الزوج بحملها في الماضي بسفاح وذلك بعدم اضاعة فرصة الزواج .

  6. بسم الله بداء وختما وصلى الله على سيدنا محمد ذاتا ووصفا واسما

    السلام عليكم ورحمة الله
    يقول الحق تبارك وتعالى فى محكم تنزيلة ((من يتق الله يجعل له مخرجا )) صدق الله العظيم
    فى الاونة الاخيره هذه ظهر الفساد فى بر السودان وبحره … وظهور هذا الفساد له تبعات .. كثيرة ضنك المعيشة ظلم الحكام ….. الناس فى الوضع الراهن هذا عليها بالرجوع الى الدين الحنيف الذى اعز الله به الامم السابقة …. حيثما تكونو يولى عليكم … بالواضح نحن السودانيين بقينا كعبيين واى عادات زمميمة اصبحت موجودنا فى اخلاقياتنا … وما ادل على ذلك الا نظام الانقاذ … فهو نتيجة لسوء فى انفسنا واخلاقنا لذلك ربنا سلط علينا هذه الشرزمة ولن تغادر هذه الشرزمة الحكم الا باصلاح انفسنا واصلاح فساد قلوبنا والتوبة الى الله من اكل الربا واموال الناس بالباطل والزنا … فكثير اصبحنا نسمع بان الجار يزنى بزوجة جاره وان الاخ ياكل مال اخيه …. واخم حديثى هذا بدعوة الشريف العفيف الحبيب بن على الجفرى اللهم توب علينا توبة نصوحة تطهرنا به قلبا وجسم وروحا ….

  7. ماذا دهاك يابلدي .. كل المصائب تكالبت عليك .. أين الغيرة وأين نخوة الرجال ياحليلك يابلد.. نطالب بأقمة حدود الله وتمكين شرع الله للحل من كل المصائب .. طبقوا الشريعة طالما نحن دولة اسلامية.
    اللهم اصلح حالناوحال جميع المسلمين.

  8. قال الرسول صلى الله عليه وسلم اذاحافظ المسلم على لسانه وفرجه دخل الجنة وقال الله تعالى والذين هم لفروجهم حافظون

  9. هنالك فرق بين جريمتي الاجهاض والقتل
    فالاجهاض يكون قبل موعد الولادة ويخرج المولود ميتاً في اغلب الاحيان
    اما القتل فيكون بعد الولادة وشرطه ان يكون المولود حياً
    فالمتهمة الان تواجه جريمتي الزنا والقتل
    نسال الله ان يلطف ببلادنا ويزيح عنا هؤلاء الذين لا نعلم من اين أتوا ويفجر شعبنا ثورته في القريب العاجل
    ونحمل كل هذا الي ثورة الانغماس الوطني

  10. الكوندوم هو الحل اولا منعا للامراض ثانيا منعا للحمل
    ماتقولوا الاخلاق و كدا طالما انتو رضيتو بالكيزان فوقكم يبقى انتو ما عندكم اخلاق يا الشعب السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..