أخبار السودان

قيادي بالحرية والتغيير: البدوي صاحب فكرة تقديم الوزراء استقالاتهم

كشف مسؤول حزبي ضمن تحالف قوى التغيير ان وزير المالية السابق الدكتور ابراهيم البدوي كان صاحب فكرة تقديم الوزراء استقالاتهم لرئيس الحكومة الانتقالية.

وتفصيلا نقلت جريدة السياسي تصريحا لرئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي دكتور محمد المهدي حيث امتدح اداء ابراهيم البدوي، وقال “البدوي كان الافضل اداءا مقارنة بوزراء المالية السابقين، وهو لم يات بصفة حزبية، لكن نحن والاخرين كنا ندعمه بوصفه من الكفاءات النادرة”.

وأوضح أن ابراهيم تميز بالمهنية وكان شجاعا في اتخاذ القرار، معتبرا ان السودان سيخسر بمغادرته للوزارة على خلفية انحيازه للطبقة الوسطى واتخاذه خطوات متقدمة لدعم الاسر الفقيرة.

وكشف المهدي عن محاولات يقومون بها لاثنائه عن الاستقالة، وأشار الى ان البدوي هو من تقدم بمقترح تقديم الوزراء لاستقالاتهم، ليقرر فيها حمدوك بعد ذلك، وكان راغبا في تقديم استقالته على خلفية ان هناك سياسات تحتاج لدعم، وتجد معارضة من قبل قوى الحرية والتغيير.

وأضاف بانه رغم إقرار الأمة، بان التغيير كان مطلوبا وان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك سيجري مشاورات لتكوين حكومة تنال رضى الشارع، الا انه قال مستدركا ” لكن كنا نعتقد ان هذه الخطوة ستتم بعد تشخيص المؤتمر التأسيسي للوضع والخروج برؤية مشتركة لبرنامج الحكومة الجديدة”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق