البيئة

تقرير مرتقب عن الحالة البيئية في السودان

الخرطوم :الراكوبة
يعكف المجلس الأعلي للبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبتمويل من الوكالة البريطانيه للتنمية بإصدار تقرير حالة البيئة في السودان.
وقال أمين عام المجلس الدكتور راشد مكي ان الوضع البيئي في السودان يواجه العديد من التحديات مما يستدعي إنشاء تقرير انعقاد حالة البيئة في السودان حيث يحصر التقرير جملة التحديات التي يواجهها الواقع البيئ بالسودان وتقرير حالته. وأوضح أن من اكبر التحديات البيئيه بالسودان ازاله الغابات وتدهور التربة وفقدان التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية والاحتباس الحراري، حيث وضح التقرير حجم هذه التحديات في المركز والولايات.
وأشار إلى أن التقرير يعتبر دعوه للخبراء لاطلاع عليه وتلاقح الأفكار حوله لمدة أسبوعين حتى يخرج بصورته النهائيه في سبتمبر القادم .
ونبه إلى أن تقرير انعقاد حالة البيئة بالسودان يعتبر دراسة مستفيضة عن الوضع البيئي بالسودان حتى يتسثني وضع الخطط والبرامج التي من شأنها المحافظة على البيئة، مشيرا إلى حجم التحديات التي تواجهها البيئة بالسودان حتى يتم تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.
ولفت الي أن التقرير سيخضع للتقيم لضمان المصداقية. العلمية والتقنية له حيث تم جمع البيانات له من المركز والولايات. داعيا إلى ضرورة المحافظة على البيئه التي تشكل عصب الحياة.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..