أخبار السودان

هكذا عادت ابنة عبدالرحيم محمد حسين، من جدة للخرطوم وهي مصابة بكورونا

افاد نشطاء على وسائل التواصل الأجتماعي نقلاً عن مصدر مقرب من اسرة عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم الاسبق ان ابنته امنة عبدالرحيم محمد حسين التي وصلت الخرطوم من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الإسبوع الماضي عبر طيران بدر مصابة بفيروس كورونا، وان الفحص الذي اجرته قبل السفر بيوم وفق متطلبات السفر كانت نتيجته موجبة، الا انها تمكنت عبر تواطؤ احد الضباط بالسفارة السودانية بالرياض من تزوير الشهادة الصحية والسفر للخرطوم.

واضاف المصدر بأن شقيقتها الكبرى سلمى والتي استقبلتها في المطار أسرّت لاحدى قريباتها بانها كانت على علم بإصابة شقيقتها بفيروس كورونا، الا ان طول ابتعادها عن اطفالها اجبرها للقدوم للسودان دون حجر نفسها وانتظار تعافيها.

واضاف المصدر بأن آمنة كانت قد سافرت للسعودية لأداء العمرة قبل اغلاق المطارات ومنع السفر بفترة طويلة، وبعد اغلاق المطارات اضطرت للبقاء في السعودية متنقلة ما بين مكة وجدة والمدينة واخيرا الرياض، وبعد قرار اعادة العالقين والشروط التي فرضتها اللجنة العلياء للطوارئ الصحية ومنها اجراء فحص للفيروس قبل 48 ساعة من السفر، اجرت امنه الفحص في الرياض وظهرت النتيجة ايجابية، الا انها تواصلت مع احد النافذين في السفارة السودانية حاول تغيير نتيجة الفحص وتسفيرها وفشل في ذلك، لكنه ربطها بجهة اخرى لمساعدتها، والذي طلب بدوره حضورها الى الدمام، وبالفعل سافرت الى الدمام ثم الى جدة ومنها للخرطوم، ما يعني انها استخدمت ثلاث طائرات مختلفة وركاب مختلفين ما يجعل احتمال اصابة ركاب الطائرات الثلاث وارداً وكبيراً.

الجدير بالذكر ان سلمي عبدالرحيم التي كانت علي علم باصابة شقيقتها امنة بالفايروس وهي ما تزال في السعودية، لم تمنعها من الحضور للسودان قبل الحجر والاستشفاء وتعريض حياة المئات للخطر في الطائرات الثلاث التي استقلتها امنه من الدمام للسودان وقد يكون فيها ركاب مصابين بامراض مزمنة، تحدثت من قبل اعلاميا نيابة عن اسر المعتقلين وأفادت بأن اصابة احمد هارون في السجن بفايروس كورونا اما يكون متعمدا ومقصودا من قبل الحكومة او انه استهتار وهي وشقيقتها الآن يستهترون ويتعمدون اصابة مئات المواطنين في السودان والسعودية بالفيروس.

‫14 تعليقات

  1. ماشين العمرة بمال السحت ، الله لا بارك فيكم ولا تقبل منكم يا لصوص لعنة الله عليكم… تربيه حرام فعلاً

  2. ياها اخلاق الكيزان اخلاق عا هر ات والله جد هسي تصرف المخلوقة دي شنو غير كده؟؟؟ الله يلعن الليمبي على بناته على كل الكيزان

  3. اولا لازم يبحث عنها ويتم إرسالها الى أحد المراكز للحجر الصحى واذا تعافت لابد من تقديمها للمحاكمة باعتبارها تسببت فى تعريض حياة الناس للخطر بل ربما تسبب فى مقتل آخرين ثم البحث عن هذا الضابط المتآمر واول شئ تجريده من رتبته العسكرية ومن ثم تقديمه للمحاكمة العسكرية لتعريضه حياة الآخرين للخطر .

  4. عملت الكشف في السعوديه بواسطة منو؟ السفارة والا الحكومة السعودية؟ ولو عملتو الحكومة السعودية، كيف سمحو لها بالسفر داخل السعودية!!!

    1. آكيد الشهاده صدرة من السفاره والسلطات السعوديه إذا علمت بالموضوع قطعاً سوف يستدعون السفير السودانى للاستيضاح السعوديون لا يتلاعبون بأرواح البشر كما يفعل الكيزان!!.

  5. اقتباس:
    ( تواصلت مع احد النافذين في السفارة السودانية حاول تغيير نتيجة الفحص وتسفيرها وفشل في ذلك، لكنه ربطها بجهة اخرى لمساعدتها، والذي طلب بدوره حضورها الى الدمام، وبالفعل سافرت الى الدمام ثم الى جدة ومنها للخرطوم، ما يعني انها استخدمت ثلاث طائرات مختلفة وركاب مختلفين ما يجعل احتمال اصابة ركاب الطائرات الثلاث وارداً وكبيراً.)!!

    تعليق:
    في انتظار رد وزارة الخارجية في الخرطوم علي الجزء الخاص بها في الخبر.

  6. ياجماعة دا كلام ما منطقي والله تدخل اى مكان فى السعوديه لمجرد اشتباه فى ارتفاع درجة الحرارة يتم ايقافك فكيف لشخص يمر عبر مطار دولى وبعدين فى السعودية مافى لف ودوران زى الموجود في السودان هنا القانون قانون والله لو عندها كرونا ما يخلوها تمر لو ابوها البشير انتو بتتكلموا كيف.

  7. ديل اولاد الحرام الذين تربو بمال الحرام السحت ولا نتوقع منهم خير ابدا وهى متعمده تضر الناس . وليعلم الجميع السفارات السودانيه بالسعوديه مليئه باحقر الدبلوماسين والموظفين والضباط الذين يفلحون فى مصاحبه المومسات والمخنثين وقابعين فى الرشوى واذلال المواطنيين السودانيين خاصتا ابناء الجزيره البيلبسو سروال وعراقى وصديرى ويبتزوهم ماليا وتلقى المسكين راتبه 1500 ريال سعودى وشغال راعى يجى يجدد الجواز فيبتزوه ويهينوه. وقد تحدثت الرفيقه دكتوره شيراز عبد الحى بنت استاذه عائيشه مع الدلوكه حمدوك وشرحت له خفايا الامور فى سفاره السودان بالرياض ولكن لقد اسمعت من تنادى ولا حياة لمن تنادى—————

  8. قبل كل شيء يا جماعة لا داعي ابدا انو كراهيتكم للاب تخليكم تشتموا بالطريقة دي. نحن كسودانيين مفروض نكون عفيفى اللسان والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه.
    والخبر غريب وعجيب كيف يمكن تصديقه تمر في السعودية ب٣ مطارات ورحلة دولية بشهادة مزورة. وما دخل السفارة بإصدار الشهادات الصحية.
    طيب عشان تعرفوا الشهادات الصحية بتصدر كيف تعالوا اوريكم. اولا لا تصدر الا من معامل مخصصة باعتراف وتصديق حكومة المملكة ثانيا الشهادة ترسل إلكترونيا المطارات والشركات الطيران وصورة منها للشخص المعين. يعني وعند حضور المسافر للمطار ويبرز الشهادة تقارن بما هو موجود في الكمبيوتر. فلو مزورة لا يمكن يمر مهما كان.
    عشان كدا أشك في انو الموضوع مقصود به الكيد من بعضهم للسفارة. طيب شوفوا أخطاء أخرى امسكوا بيها السفارة وما اكترها وخليكم أمناء.
    ويا اهل الراكوبة معقول انكم بتراجعوا التعليقات طيب لو ما كنت بتراجعوا يكون الحال كيف.
    ارجو التقيد باصول العمل الصحفي ورفض التعليقات التي خرج عن الموضوع لتتناول بالاساءة للأشخاص في شرفهم وأخلاقهم مهما كانت الخصومة معهم فهناك شيء اسمه شرف الخصومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق