أخبار السودان

إحباط محاولة إدخال مواد منتهية الصلاحية قادمة من غرب إفريقيا

الخرطوم: الراكوبة

أحبطت قوات الدعم السريع يوم الأحد، محاولة تهريب مواد منتهية الصلاحية تبلغ قيمتها في السوق أكثر من 42 مليون جنيه قادمة من غرب إفريقيا.

وشهد الأمين العام لحكومة ولاية غرب دارفور الوالي المكلف بالإنابة مبارك جمعة،  بمحرقة مدينة الجنينة، إبادة كميات كبيرة من المواد غير المتطابقة للمواصفات والمقاييس السودانية والدولية تمت مصادرتها بواسطة قوات الدعم السريع،  وهي في طريقها إلى البلاد عبر الحدود بواسطة عصابات التهريب.

 وأبان ان قوات الدعم السريع، أصبحت سداً منيعاً للبوابة الغربية وإنها ستكون الحارس الأمين للبلاد من خطر هذه الأعمال مشيداً بدورها الكبير في مختلف الاعمال التي تعمل على حفظ الامن والاستقرار في الولاية خاصة في مجال مكافحة التهريب.

من جانبه قال قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد إدريس حسن،  ان قواته تمكنت خلال الفترة السابقة من إحباط العديد من المحاولات التي تقوم بها عصابات التهريب لإدخال المواد المضرة بصحة الانسان والاقتصاد.

وأكد أن قوات الدعم السريع ستظل يقظة لإفشال كافة المخططات التي تسعى للنيل من مقدرات البلاد عبر الحدود الغربية للسودان حيث تستفيد دول غرب افريقيا  من السودان بصورة كبيرة في السلع الاستراتيجية.

 وكشف ان المواد التي تمت ابادتها تقدر قيمتها ب42 مليون جنيه وتشمل 1904 كرتونة كريمات واربعة كرتونة حبوب مهلوسة ومنشطات جنسية و94 جوال مستحضرات تجميل و42 جوال مسكرات الى جانب 19 كرتونة من الخمور المستوردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..