أخبار المنوعات

إصابة 3 أجيال من أسرة باتشان بكورونا

مومباي (رويترز)

قالت أسرة أشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان يوم الأحد إن الفحوص أثبتت إصابة زوجة ابنه وحفيدته بكوفيد-19 بعد يوم من إعلان إصابة باتشان ونجله بهذا المرض، في إحدى أبرز حالات الإصابة بهذا الوباء الذي يجتاح الهند.

وقال الممثل أبهيشيك نجل باتشان، من المستشفى الذي نقل إليه مع والده في مومباي، إن زوجته ملكة جمال العالم السابقة آيشواريا راي باتشان وابنتهما البالغة من العمر ثمانية أعوام أصيبتا كذلك بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف على تويتر ”أثبتت الاختبارات إصابة آيشواريا وآراديا بكوفيد-19 وستخضعان لحجر صحي ذاتي في المنزل“، مشيرا إلى أن الفحوص أثبتت عدم إصابة باقي أفراد الأسرة. ووجه الشكر إلى المواطنين الهنود على صلواتهم ودعواتهم لهم بالسلامة.

وقال أبهيشيك (44 عاما) ”أنا وأبي لا نزال في المستشفى إلى أن يقرر الأطباء خلاف ذلك. الرجاء من الجميع أن يبقوا حذرين وآمنين. يرجى اتباع جميع القواعد!“.

ونُقل أميتاب باتشان ونجله إلى المستشفى يوم السبت وقال مسؤولو الصحة يوم الأحد إن حالتهما مستقرة.

وسجلت الهند يوم الأحد زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى نحو 850 ألفا، مما أجبر السلطات على إعادة فرض إجراءات عزل جزئية في بعض المناطق المكتظة بالسكان.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الاتحادية تسجيل ما يربو على 27100 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 22674 بعد تسجيل 551 وفاة في يوم واحد.

وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء لرويترز إنه طُلب من كبار الموظفين والوزراء التحلي بضبط النفس عند نشر تغريدات عن عائلة باتشان لتجنب التكهنات وضمان تكافؤ فرص العلاج لجميع المرضى.

وبدأت السلطات المدنية عملية تعقيم ضخمة في سكن باتشان الراقي في مومباي وقامت برش المطهرات في المجمع الكبير وعلى السيارات المتوقفة هناك.

وكان أسطورة بوليوود يساعد الهند في حربها على فيروس كورونا وظهر في إعلانات لحث الناس على استخدام الكمامات وغسل الأيدي والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق