مطالبات باعادة ترتيب الامدادت الطبية

نادى مدير مستشفى الأسنان التعليمي بولاية الجزيرة د .عمر السني، بالعمل الفوري وفقا لبرنامج اسعافي لاجل وقف التدهور في مجال الصحة بالبلاد بعد جائحة كرونا وذلك بتوفير التمويل اللازم لشراء وتوريد بعض الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية لرفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية للمواطنين إضافة لتقوية ودعم الرعاية الصحية الأولية على مستوى المراكز الصحية بحواضر المدن والاحياء والقري الطرفية بالولايات وتقوية طوارئ المستشفيات العامة مع توفير ادوية الطوارئ والادوية المنقذة للحياة مجانا.

وطلب السني حسب (الأحداث نيوز) من وزير الصحة الاتحادية القادم، إعادة ترتيب الإمدادات الطبية لتصبح المستورد الأوحد للدواء الحكومي سواء من الداخل أو الخارج بجانب دعم الصناعات الدوائية المحلية، والاعتماد على التوكيلات المعتمدة من قبل الجهات الرسمية.

وقال إن الحرب ضد مستوردي الأدوية والمصنعيين المحليين بدون تفريق بين الصالح منهم والفاسد اسهم في توقف المصانع مما ادى لزيادة معاناة المواطن وفتح المجال أمام ما اسماهم سماسرة الدواء.

تعليق واحد

  1. خلاص امنتو حسي ان الامدادات الطبيه وكر الكيزان الكان د. اكرم يعمل علي تفكيفه .. لانه كان يسمح لكارتيل شركات الادويه الكيزانيه بان يتمدد ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق