تحركات من أبناء الوزير المتهم بالفساد في 400 قطعة أرض، لمنع التناول الإعلامي

إنخرط أبناء وزير التخطيط العمراني في نظام الرئيس المخلوع عمر البشير في اتصالات واجتماعات مع عدد من قيادات الصحف ورؤساء التحرير لوقف التداول الصحفي لقضية والدهم الموقوف الآن لدى نيابة الثراء الحرام.

وعلمت الراكوبة ان اجتماعات تمت بين أبناء المتهم وصحافيين في مكاتب بمعرض “المؤمن للاثاثات” بشارع الجمهورية وعزائم بمطاعم حوش السمك ومكتب آخر بشارع الجمهورية بهدف تحجيم نشر القضية في الاعلام بجانب اتصالات تمت مع صحيفتين تصدران بالخرطوم لوفق نشر اى مادة صحفية تتعلق ببلاغات عبد الباقي عطا الفضيل رغم أن الصحفيتين كان لهما المبادرة والسبق الصحفي في القضية منذ بداية الاجراءات في سبتمبر 2019 .

واكدت مصادر موثوقة بأن أبناء الوزير المتهم وظفوا موقع الكتروني لخدمة قضيتهم، لتحسين صورة والدهم أمام الرأي العام وأنه برئ من التهم الموجهة إليه.

واجرى مؤخرا “محمد عبدالباقي” إبن الكوز الموقوف “عبدالباقي” اتصالاً هاتفياً مع الزميل الصحفي “حافظ الخير” مبدياً على نشر أمر القبض الأخير، وقال ان والده ترك العمل في الحكومة منذ عام 99 ويعمل بالتجارة وأنه من “الأثرياء”. وطلب من الصحفي مقابلة محامي المتهم الأستاذ عادل عبدالغني للنقاش معه حول القضية – وكان رد الصحفي رفض طلبه لوقف النشر ومقابلة المحامي وذكر له ان المحكمة هي التي تحدد القضية.

وكانت نيابة الثراء الحرام قد قامت مؤخراً بتغيير الكفالة من الرهن العقاري الذي يمتلكه الأبناء بالشهداء – أمدرمان، وتُقدر قيمته بـ42 مليار، إلى إيداع مالي بمبلغ الكفالة الأول الذي أصدره وكيل النيابة المتحري في فبراير الماضي وهو مبلغ 230 مليار.

يذكر بأن المتهم تم القبض والإفراج لخمس مرات بسبب تهاون النيابة العامة في التعاطي مع قضيته الكبيرة، والتي لم تعرض حتى الآن للمحاكم ..

‫3 تعليقات

  1. اكيد أكلت بعض الصحفيين الجعانين سمك واديتهم شوية قروش يا ود الكوز الحرامي عشان فضائح ابوك ما تنتشر، لكن ابوك وانتو لصوص اولاد كلب وكل السرقو حتطرشو

  2. قال أبوه ترك العمل منذ ٩٩ وعمل بالتجارة وأنه رجل ثري!!! الولد دا ما سمع من إحدى مرات أبوه لما جاء من البلد للخرطوم لأول مرة كان لابس سروال وعراقي دمورية وبراطيش بلاستيك وشنطة صفيح فمن أين حصل على رأس المال الذي بدأ به تجارته بعد مفارقة الوزارة والذي جعله ثريا؟؟ يابني إذا ما عارف تاريخ أبوك في مسقط رأسه فالناس عارفين كل حاجة ما تتعب نفسك تصرف فلوسك ساي بدون فائدة والصحفيين كان شبعتهم سمك فالسجل موجود وبكرة يقروه صحفيون جدد وتستمر الفضيحة! يا بني انتو وأبوكم ونسوانه تخروا فوق الناس وما عاوزنهم يشموا عفنكم؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق