أخبار السودان

الصحفية سهير عبد الرحيم تطلق مبادرة “وصلني” لتوصيل تلاميذ الأساس في العاصمة

سهير: التلاميذ يعانون من الانتظار على قارعة الطريق لإنعدام المواصلات

الخرطوم: الراكوبة
أطلقت الصحفية سهير عبد الرحيم يوم الاثنين, مبادرة “وصلني” لإيصال تلاميذ الصف الثامن مرحلة الأساس للمدارس لأداء الامتحانات التي بدأت الأحد.
وكتبت سهير على زاويتها “خلف الأسوار” بصحيفة “الإنتباهة” : عزيزي المواطن السوداني قائد المركبة، وأنت في طريقك لو تكرّمت قم بإيصال التلاميذ الممتحنين لامتحانات مرحلة الأساس، الأطفال يعانون من الانتظار على قارعة الطريق دون أن يجدوا مواصلات تقلهم إلى قاعات الامتحانات والوقت يُداهمهم لبداية زمن الجلسة!!
لقد أطلقت بعض الإذاعات نداءات استغاثة لنقل هؤلاء الأطفال إلى مراكز امتحاناتهم، حيث كانوا يقفون على قارعة الطريق دون أن يجدوا مواصلات أو دون أن يستطيعوا دفع ثمن التعرفة الجديدة!!
البعض منهم دخل في نوبة بكاء حاد وحالة هستيرية والوقت يمضي سريعاً هؤلاء التلاميذ يكفيهم ما يعايشونه حقاً من رهبة الامتحانات والخوف الطبيعي الذي يلازم الجميع في مثل هذه الامتحانات المصيرية والحاسمة.
لذلك لا ينقصهم المزيد من التوتُّر من ضياع الزمن في الطريق.
أنا الصّحفيّة سهير عبد الرحيم أسكن بالقرب من محطة أبو حمامة شارع الحرية الخرطوم أعلن استعدادي التام لنقل التلاميذ قُرب هذه المنطقة إلى مدارسهم لأداء امتحانات الأساس، علماً بأنّ سيارتي تسمح بنقل عدد (9) تلاميذ ..
سأكون متواجدة بالموقع مع الاستوب يومياً قبل بدء الامتحان بساعة كاملة.. .
عن أَبي سعيدٍ الخُدريِّ قَالَ: بينَمَا نَحْنُ فِي سَفَرٍ مَعَ النَّبِيِّ ﷺ إِذ جَاءَ رَجُلٌ عَلَى رَاحِلَةٍ لَهُ، فَجَعَلَ يَصْرِفُ بَصَرَهُ يَمِينًا وَشِمَالًا، فَقَال رسولُ اللَّه ﷺ: مَنْ كَانَ مَعَهُ فَضْلُ ظَهرٍ فَلْيَعُدْ بِهِ عَلى مَنْ لا ظَهْرَ لَهُ، وَمَن كانَ لَهُ فَضْلٌ مِن زَادٍ فَلْيَعُدْ بِهِ عَلَى مَن لا زَادَ لَهُ، فَذَكَرَ مِن أَصْنَافِ المَالِ مَا ذَكَرَ حَتَّى رَأَيْنَا أَنَّهُ لا حَقَّ لأحدٍ مِنَّا في فَضْلٍ. رواه مسلم.

‫2 تعليقات

  1. السودان فيهو إثنين يقدمون دعم وخدمة للشعب السوداني وهم سهير عبدالرحيم وحميدتي.
    الباقيين مقضينها جعجعة في الفارغة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..