أخبار السودان

المؤتمر السوداني يدفع بقائمة ترشيحاته للمناصب الوزارية لـ(قحت)

الخرطوم : أحمد جبارة

كشف  عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني نور الدين بابكر أن حزبه أودع قائمة بمرشحيه لشغل المناصب الوزارية  أمام رئيس الوزراء وقوى الحرية.

ودافع نور الدين عن تراجع حزبه من عدم المشاركة في المناصب التنفيذية في الحكومة الانتقالية، وأرجع ذلك في تصريح لـ(الجريدة)  للتقييم الذي قام به المجلس المركزي للسوداني حول آداء الحكومة في الفترة السابقة حيث وجد بها مشكلات كبيرة ، بجانب أن آداء وتأثير نفوذ الحزب وقراراته على الحكومة (ضعيف)  فضلاً عن أن المؤتمر السوداني  يتحمل نجاح الحكومة وفشلها باعتباره جزء من حاضنتها السياسية.

وأردف “بناء على ذلك  قرر المجلس المركزي مشاركة الحزب في السلطة التنفيذية والدفع بقيادات مشهود لها بالكفاءة وقادرة على تحسين آداء الحكومة”.

وأوضح  نور الدين أن الحزب دفع بمرشحين للوزارات السبعة التي شغرت  ونوه الى أن  قوى الحرية والتغييرستختار منهم ويعتمدهم رئيس الوزراء.

‫4 تعليقات

  1. خدعة حمدوك
    حمدوك خدع الوزراء بأن طلب منهم تقديم استقالاتهم ثم قبل الستة
    وحسنا فعلا د اكرم عندما طالبه بأسس تقييم الوزراء وعلى اي اساس تم ذلك
    نسج السيناريو الشيخ خضر رئيس شلة المزرعة ونفذها حمدوك وهو يرتجف
    التعديلات الوزارية لا تتم بهذا الجبن وهذه الخسة

  2. وضحت الصورة الان و التي ظهرت بتقسيم الكيمان إبتداءً بالشيوعيين و البعثين و الجمهوريين ظاهراً و باطناً ثم مخلفات الطائفية البغيضة.
    الان و من كانوا يدعون النزاهة و نكران الذات كشروا عن أنيابهم و استلوا سكاكينهم لنيل انصبتهم ما اصلُ التور واقع واقع!!!
    عالم الله ياتو حركات تحرير و أحزاب جديده ستظهر كالدمامل في جسد السودان المُنهك؟؟؟؟

  3. الثورة يدوبها اتسرقت يا ثوار يا جدعان!
    طيب إذا كل أحزاب قحت قررتم المشاركة في السلطة الانتقالية فما الذي يمنع بقية الأحزاب وحتى حزب الفلول من المشاركة؟ وحتقسموا الكعكة كيف بينكم بدون انتخابات تحدد أوزانكم؟ لو فرضنا كل رئيس حزب أو حركة يعطى وزارة فعدد الوزارات لا يكفي!! طيب فوضضوا حمدوك يختار منكم من يشاء دون اعتراض حتى ولو اختار واحد من الفلول!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق