أخبار السودان

توجيه بالمالية لاستحداث وفتح مواعين ضريبية جديدة لمقابلة مرتبات العاملين بالدولة

وجهت وزير المالية المكلف هبة محمد علي أحمد بعمل صناديق إستثمارية في سوق الخرطوم للأوراق المالية للشركات العامة التي وضعت الحكومة عليها يدها عن طريق لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة مؤخراً ورفع تشكيلها الى رئاسة مجلس الوزراء .

وأكدت هبة خلال إجتماعها اليوم برؤساء ونواب الوحدات التابعة لوزارة المالية على ضرورة مراجعة قوانين التأمين ووجهت بعمل مؤتمر لقانون التأمين وذلك لإعادة قراءة القانون وتقييمه ، ووقفت الوزيرة على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه هذه الوحدات مثل حل التقاطعات بين الوحدات الحكومية وحصر الأصول وتقييمها . ووجهت بضرورة الإسراع في حلحلة هذه المعوقات.

كما تم في الاجتماع مناقشة كيفية استحداث طرق جديدة لفتح المواعين الضريبية لمقابلة مرتبات العاملين بالدولة لزيادة المواعين الإيرادية . وامنت الوزيرة على ضرورة عمل اجتماع دوري مع الوحدات التابعة للوزارة لمتابعة خطة العمل بصورة منتظمة بجانب عمل تقرير مفصل عن بورصة السلع.

وأكدت على ضرورة تحقيق مبدأ الشفافية في عمل هذه الوحدات وشددت على أهمية دورالمراجعة الداخلية بصورة خاصة داخل الوحدات الحكومية.في ذات الإطر أبانت د.هبة أن وزارة المالية تتجه الى رقمنة المال العمل المالي بالبلاد وذلك إعمالاً لمبدأ الشفافية .

‫6 تعليقات

  1. كلام والسلام…الناس دي ما بتقدر تجيب خطه ولو لاسبوع كله (أكد ضرورة.. وجه بعمل..وقف الوزيرعلى..امن الوزيرعلى..ثمن دور) كلام انشاء…

  2. دي تافه منحطه عميله معرصه للجنجويد قاتل شنو نشكر ونقدر مجهودات الدعم السريع وكل كلامها شكر للجنجويد.
    طيب ما كان تشكريهم علي قتل الشعب السوداني بالمره

  3. مواعين ضريبة جديدة مافي داعي للتعب موجوده ومن مخلفات الإنقاذ ومطبقة حتي الآن والمعلمين بتاعين الإنقاذ شغالين جبايبات وقلع حسب مجلسهم التشريعي الضال استاذ القلع والنهب. شكلك يا سيدتي الوزيرة عاوزة مخرج لحل مشكلة الزيادة الأخيرة في المرتبات….. شهدا الثورة دمائهم ليست بالرخيضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..