أخبار السودان

تنفذها اليوناميد.. منتديات حوارية بين المزارعين والرعاة بـ”سرف عمرة”

الفاشر: الراكوبة

أكد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بولاية شمال دافور اسماعيل رابح, اهتمام المحلية بتعزيز التعايش السلمي بين مكونات المجتمعات بالمحلية.

كما جزم بحسب وكالة السودان للأنباء, بإهمية العمل علي حماية الموسم الزراعي بفتح المسارات والمراحيل لتسهيل عملية الترحال والتنقل بشكل منتظم ومنع حدوث أي احتكاكات بين المزارعين والرعاة.

وجدد يعقوب خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بمكتبه مع وفد بعثة اليوناميد بالمحلية برئاسة مسؤول الشؤون المدنية ابراهيم خاطر, دعم محليته لبرامج المنتديات الحوارية بين المزارعين والرعاة التي تعتزم اليوناميد تنفيذها لتعزيز التعايش السلمي بالمنطقة؛ مؤكدآ استقرار الاوضاع الأمنية والصحية.

 واستعرض الجهود التي بذلتها محليته لتحسين الأوضاع؛  خاصة فيما يتعلق بعقد سلسلة من اللقاءات مع الادارات الأهلية ؛وقوى الحرية والتغيير؛ ولجان المقاومة بغرض التعاون والمحافظة على هدوء الأحوال الأمنية وتعزيز التعايش السلمي.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك وتناغم الأدوار لتعزيز التعايش السلمي بين مكونات المجتمع بالمحلية وحماية الموسم الزراعي؛ كما بحث اللقاء كيفية متابعة سير اكمال المشروعات التنموية التي تنفذها منظمة دارفور للسلام والتنمية ؛والتي توقفت بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..