أخبار السودان

قرع جرس بداية امتحانات الأساس بجنوب كردفان

قرع والي جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد اسماعيل إليوم السبت جرس إنطلاق امتحانات شهادة الأساس بمحلية كادقلي مركزبمدرسة بدر الكبرى حيث تفقد عددا من المراكز شملت مدارس البنين والبنات بجانب المركز النموذجي.

وأكد الوالي فى كلمته عقب تفقده مراكز الامتحانات أن حكومة الولاية بذلت جهدا منذ بدأية هذا العام الدراسي 2019 /2020 بإعداد خطة تنفيذية تتعلق بتهيئة البيئة المدرسية المتمثلة فى صيانة وتأهيل المدارس فضلا عن توفير الكتاب المدرسي والاجلاس .

وقال رشاد ان مرحلة الأساس تعد من أهم مراحل السلم التعليمي منبها بأن الامتحانات تجئ وفق إجراءات وضوابط احترازية للتصدي لجائحة كورونا. وأبدى الوالي شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات وكل الشركاء والأجهزة الأمنية بالولاية لاسهامهم ودورهم الكبير في استقرار العام الدراسي .

من جانبه أوضح المدير العام لوزارة التربية والتوجيه أبوالقاسم حسين إكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات الإدارية والفنية بالاضافة إلى الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية على مستوى محليات الولاية والوحدات الادارية.

وقال إن الوضع مطمئن على الرغم من الظروف الصحية التي تأثر بها العالم والسودان جزء منه إلا أن بما تم من إعداد وترتيب إداري وفني نستطيع عبور المرحلة بسلام معلنا أن عدد الطلاب والطالبات الجالسين لهذا العام الدراسي (2019/2020) يبلغ 15.264طالبا وطالبة موزعين لعدد 6 6 مركز داعيا بالتوفيق والنجاح لكافة الممتحنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..