تكنولوجيا والكترونيات

تويتر: القراصنة وصلوا لـ “خاصية التحقق”.. وترجح بيع بيانات مستخدمين

قالت شركة تويتر في بيان جديد، السبت، إن القراصنة المتورطين في الهجوم الواسع الذي استهدف عددا كبيرا من الحسابات على منصتها، الأربعاء، تمكنوا من تحميل معلومات ما يصل إلى ثمانية، لكن لم يكن من بينها أي حسابات موثقة.

وأوضحت تويتر أن المتسللين المجهولين استهدفوا 130 حسابا، وتمكنوا من إعادة تعيين كلمات المرور لـ 45 حسابا منها، لإدارتها والتغريد منها، وربما باعوا بيانات “اسم المستخدم” لبعض الحسابات.

وتمكن المهاجمون من الوصول إلى معلومات شخصية للحسابات الـ130 بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، لكنهم لم يعرفوا كلمات المرور السابقة.

وتقول، الشركة، إنهم ربما حملوا بيانات ثمانية حسابات بواسطة أداة “Your Twitter Data”، التي تمكن صاحب الحساب من تحميل تفاصيل ما يتعلق بنشاطه.

وأكدت أن المهاجمين استهدفوا “عددا قليلا” من موظفي الشركة، من خلال ما يسمى بالهندسة الاجتماعية، وتعني، بحسب البيان، “التلاعب بأشخاص من أجل تنفيذ إجراءات معينة والكشف عن معلومات سرية”.

ومن خلال ذلك، نجحوا في الوصول إلى أدوات يستخدمها فريق الدعم، ومن بينها عملية “التحقق من الحسابات بخطوتين”.

وطال الهجوم حسابات موثقة لعدد من الشخصيات المعروفة، منها حساب المرشح الرئاسي الأميركي، جو بايدن، والرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، والملياردير الأميركي، إيلون ماسك، ونجمة تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، بالإضافة إلى مغني الراب الأميركي الشهير، كاني ويست، والعديد من الحسابات الأخرى.

ونتج عن الاختراق الواسع إيقاف الشركة لعدد من الحسابات الموثقة من التغريد استجابة للحادثة الأمنية.

وأفادت، صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، بأن عملية الاختراق الواسعة، يقف خلفها مجموعة من الشباب اليافعين ليسوا على صلة بالجريمة المنظمة أو دول بعينها.
الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..