أخبار السودان

اطلاق مبادرة (معاً ) لتنفيذ العودة الى الحرم الجامعي في ظل جائحة الكورونا

انطلقت بمباني جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا مبادرة ( معاً ) الطوعية لدحر فايروس وباء الكرونا من خلال تنفيذ دليل العودة الآمنة إلى الحرم الجامعي والتعريف بخطورة وطرق الوقاية من فايروس (covid19) لمنسوبي الجامعة من أساتذة وعاملين وطلاب .
وتحدثت عميد معهد تنمية الاسرة والمجتمع البروفيسور فاطمة نبق ممثلة للجنة قائلة (أن المبادرة تهدف لتنفيذ مخرجات دليل العودة الآمنة للحرم الجامعي في ظل وجود جائحة كرونا ، توفير الخدمات الطبية عبر الوحدات العلاجية بمجمعات الجامعة المختلفة ، التوعية والتثقيف ، صناعة الفعاليات والمبادرات التوعوية والتثقيفية التي جرت بكليات الجامعة ومواصلة لتكثيف الجهود والتنسيق المحكم للوقاية من الفايروس وتخفيف آثاره المستجدة.

وأوضحت أن المبادرة تشمل كشف لقياس درجة حرارة الفرد عند البوابات وتوفير الكمامات القماشية التي تم تنفيذها عبر كليتي الصناعات والفنون الجميلة وتجهيز المعقمات التي قام علي أمرها كليات العلوم والصيدلة والمختبرات الطبية كما أشرفت كلية الهندسة علي اعداد مغاسل للأيدي مستعينة بخبراء من خريجي الجامعة ..ويشمل التجهيز صناعة الصابون تحت إشراف معهد تنمية الاسرة والمجتمع .

وأعربت نبق عن سعادتها بقيام المبادرة وامتنانها وشكرها الجزيل لإدارة الجامعة والكليات المختلفة والإدارات المتعددة لدعم المبادرة وتقديم العون اللازم وتهيئة البيئة حتي خرجت بالشكل الأمثل .. وقالت ( قمنا بتوزيع بوسترات توعوية عبر إدارة العلاقات العامة ..كما وزعنا عدد من أجهزة قياس الحرارة علي الكليات الطرفية والمجمعات للكشف المبكر عن الإصابات .

الجدير بالذكر أن المبادرة تم التحضير لها عبر لقاء تشاوري تفاكري انعقد بقاعة شهداء الثورة وان العمل سيستمر في تنفيذ خطة المبادرة في ظل الظروف الراهنة لتوفير بيئة أمنة للعاملين بالجامعة.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..