أخبار السودان

عشرات المحامين والصحفيين يحتشدون في انتظار بدء محاكمة البشير

احتشد العشرات من المحامين والصحفيين امام معهد العلوم القضائية والقانونية جنوب الخرطوم في انتظار بداية محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير وعدد من رموز النظام البائد في قضية تنفيذ انقلاب الثلاثين من يونيو.

ومن المتوقع ان تبداً الجلسة في العاشرة من صباح اليوم كجلسة اجرائية على ان تحدد جلسة أخرى لتلاوة خطبة الاتهام.

ويواجه حوالي ٤٠ قيادي من قيادات النظام البائد تهما تصل عقوبتها الاعدام بسبب مخالفتهم المادة ٩٦ من قانون العقوبات لسنة ١٩٨٣ تقويض النظام الدستوري.

تعليق واحد

  1. خلاص بدت اللولوة من كلمة إجرائية يا جماعة كل شيء معروف الحالة ما في ها تهمة الشعب عارف وهم مقرين تاني إجرائية في شنو. أيها الثوار هؤلاء العواجيز سوف لن يحلوا مشاكلكم لأنهم عاجزين تماما. المحاكمة يجب أن لا تستمر لأكثر من ساعة أنت فلان نعم وأنت فلان نعم أنتم من خلال الممارسة أنكم شركاء في إنقلاب 1989ز. حكم بالاعدام على كل من فلان وفلان والسجن مدى الحياة في منطقة نائية على فلان وفلان. رفعت الجلسة. أنا كرهت جرجرة الولد الإسمو محمد الأمين الحسن والتافه الإسمو أحمد إبراهيم الطاهر. إذا تصدوا للدفاع طوالي أحشروهم معهم لأنهم كانوا من ضمن اعصابة. فكيف تقبل بإن يدافع احد أفراد العصابة عن العصابة نفسها والذي هو جزء منها – قول لي هل ذلك ممكنا؟ أقول ليك نعمز تقول لي كيف ؟ أقول لأنه ده السودان حيث يتساوى فيه الجاهل والمتعلم بل والمتعلم أكثر جهلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..