أخبار السودان

12 تلميذ من الخرطوم جلسوا هناك.. ختام امتحانات شهادة الأساس في البحر الأحمر

بورتسودان: الراكوبة

ختمت وزارة التربية والتوجيه بولاية البحر الأحمر اليوم  الأربعاء,جدول إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2020م التي جلس لها (13,104) طالب وطالبة في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

وأوضح مدير قطاع التعليم بالولاية تاج السر هداب في تصريحات صحفية, ان فترة الامتحانات مرت بهدوء وإستقرار تام بفضل التعاون والتنسبق بين وزارتي التعليم والصحة ومنظمات المجتمع المدني لتهيئة البيئة الأكاديمية والصحية بالاضافة الى ادخال منظومة الدعم النفسي من جانب المختصين بوزارة الصحة لتخفيف التوتر والضغط النفسي على الممتحنين بسبب تعديل موعد الامتحانات وارهاصات الكورونا، الى جانب توفير الوجبات الغذائية من قبل منظمات المجتمع المدني بالتركز على مراكز الامتحانات بالريف .

واضاف هداب ان (12) طالب من ولاية الخرطوم جلسوا لهذه الامتحانات بالبحر الأحمر، فيما جلس (5) طلاب من ولاية البحر الاحمر في ولايات الخرطوم، كسلا وولاية غرب كردفان، وذلك بارقام جلوس (الطوارئ) في إطار التنسيق بين ادارات التعليم بالولايات لمعالجة قضايا الطلاب العالقين الذين لم يستطيعوا العودة الى ولاياتهم بسبب حظر السفر في ظل  الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

وقال هداب ان الولاية سوف تبدآ على ذات المنوال الإعداد المبكر لامتحانات الشهادة السودانية التي أُعلن عنها في الثالث عشر من سبتمبر المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..