مقالات سياسية

سلسلة ضربت ليك بالغلط (10).. عملاء مصر سيصرخون

*سهير عبدالرحيم*
[email protected]

ضحكت كثيراً وأنا اتابع تصريحات وزارة الري التي جاءت واضحة جلية وألقمت عملاء مصر حجراً في أفواههم الذين ظلوا يصرخون ح نموت عطش، انخفاض مناسبب النيل، اثيوبيا ملأت السد وانحسر النيل.. وااااك ….. كااااك …… كااااااك .

عملاء مصر يشبهون ذلك الرجل الذي يلعب دور المخبر في الدراما المصرية البايخة ويجلس على كرسي قبالة منزل البطل ويرتدي نظارات سوداء ويمسك صحيفة بالملقوب، ويكاد يقول أنا مخبر ….أنا مخبر .

وهكذا حال عملاء مصر يكاد أحدهم يقول أنا عميل …. أنا أرزقي ….أنا انتهازي …. المشكلة ليست في عمالتهم التي تبدو في وجوههم المعفرة أمام بوابة المقرن وشارع الجمهورية وجاد وعشاء روتانا، ولكن المشكلة انهم (عميلين رخيصين) .

نعم يبيعون المواقف مقابل تأشيرة لدخول مصر او علاج غضروف أو دفع قسط شقة، او مسح فيديو (ومن شابه أباه فما ظلم)، على الأقل فإن جلسات شارع الهرم وتجارة اللهو أقل ضرراً من (زنى المحارم…!!) .

نعود الى حديثنا، فقد ضحكت كثيراً وانا اسمع تصريح وزارة الري الاسبوع الماضي في الصحف بأن انحسار النيل لا علاقة له بعملية البدء في ملء بحيرة سد النهضة .

وقال مسؤول بوزارة الري والموارد المائية لوكالة الأنباء الرسمية (سونا)، إنّ خروج بعض محطات المياه في الخرطوم من الخدمة مؤقتاً يعود لعوامل عديدة ليس أهمها تأثير سد النهضة، وأضاف المصدر أن مناسيب النيلين الأزرق والأبيض والنيل الرئيس خلال شهر يوليو الجاري أعلى منها فى يونيو الماضي التي لم تواجه محطات المياه خلالها أية مصاعب!!

ودعا الإدارات المُختصة في وزارة الري والموارد المائية وهيئة مياه ولاية الخرطوم لتحسين تبادُل المعلومات وإحكام التنسيق فيما بينها، بما يضمن أفضل أوضاع التشغيل لمحطات مياه الشرب في المستقبل.

حسناً فعل مسؤول الري ووضع النقاط على الحروف، وحقيقة الأمر أن الموضوع اصلاً لم يكن يحتاج الى توضيح، فما علاقة النيل الأبيض بسد النهضة …؟؟

أعذرنا أيها المهندس فلدينا البعض ساقطين (جغرافيا)، وربما لا يدرون حتى أن التأثير ينبغي أن يقع على النيل الازرق او على نهر النيل في ما بعد منطقة المقرن .

ما يهمنا الآن القول ان السودان لن يتأثر بصورة مباشرة، وان الملء كان لأربعة مليارات متر مكعب من المياه، في حين أن بحيرة الخزان تسع لـ (٧٤) مليار متر مكعب

شخصياً سعيدة للشعب الإثيوبي المكافح ومبروك البدء في ملء السد.

خارج السور :
سد النهضة.. نهضة للسودان.
حلايب سودانية.

نقلاً عن الإنتباهة

‫3 تعليقات

  1. الدولة تدار من خلال قعدات الكتشينة كما علمنا مؤخرا من تسريبات الرشيد سعيد
    ورئيس الوزراء مدمن قعدات وكتشينة
    حتى الحديث عن الكتشينة يدور في مكاتب الوزراء
    حمدوك قال ان الوزراء يعملون 25 ساعة في اليوم
    الان فقط فهمنا ماذا يفعلون

  2. حفظك الله ورعاك وتسلم البطن الجابتك نتابع باعجاب شديد كتاباتك ليتك تواصلين وتتأكدين أن مقالاتك تصل إلى المسؤولين في حكومة الثورة حتى يعلمون أن مصر هي عدو السودان الأول وأنها أشد خطراً من أي حركة مسلحة حاملة للسلاح وسوف لن ينصلح حال السودان ما يقطع علاقاته بمصر ذلك لأن جميع مشاكل السودان سببها مصر فهي من مصلحتها أن يستمر السودان في صراعات وحروبات حتى لا يستغل حصته في مساه النيل ويستغل أراضيه الزراعية الواسعة ويصبح دولة عظمى بدلاً من أن يصبح سوقاً لمنتاجاتهم المسمومة والداعم الوحيد لميزانيتهم
    تحياتي

  3. والله صدقت فعلا مصر عدو السودان الاول لكن ان شاء الله قريب جدا ح تندم وكل الجواسيس الموجودة حاليا وسابقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..