أخبار السودان

تكوين قوات مشتركة ونشرها في ولايات دارفور

الخرطوم: الراكوبة

أكد رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك يوم الأحد، حرص الحكومة على تعزيز الاستقرار الأمني وتحقيق السلام  الشامل بالبلاد.

كما أعلن عن تكوين قوات مشتركة سيتم نشرها على مستوى ولايات دارفور الخمس ومحلياتها، لحماية المواطنين وتأمين الموسم الزراعي.

والتقى حمدوك، وفد منسقات ملتقى نساء دارفور، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على ترفيع نسبة مشاركة المرأة في مستويات الحكم المختلفة، مشيداً بجهود ملتقي نساء دارفور في عملية تحقيق السلام.

من جانبها، أوضحت منسقة ملتقى دارفور سارة مصطفى، في تصريح صحفي، أن الملتقى تأسس في نوفمبر ٢٠١٩م بولاية جنوب دارفور بمشاركة القطاعات النسوية المختلفة.

وأبانت سارة، أن الملتقى يهدف إلى تحقيق وحدة نسائية قوية تعمل على حل قضايا النساء، ،مشيرة الى أن الملتقي شارك بمسودة في مفاوضات جوبا تضمنت محاور الأمن والسلام والمشاركة والعدالة وجبر الضرر.

وقالت أن اللقاء مع رئيس الوزراء تناول الوضع الأمني بولايات دارفور وضرورة تحقيق الاستقرار الأمني لأهميته في إنجاح الموسم الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

في ذات الإتجاه، أكدت منسقة الملتقى منى لقمان، أن اللقاء مع رئيس الوزراء يهدف للتواصل معه وإطلاعه على الوضع بدارفور لجهة أن المرأة هي المتضرر الأكبر من عدم الاستقرار، موضحة أن اللقاء تناول الوضع الإنساني في ولايات دارفور.

وأضافت: “نرفض كل من يتحدث باسم المرأة في دارفور وبإسم النازحين”، مشيرة إلى رسالتهن المطالبة بتحقيق السلام الشامل قد تم ايصالها للمفاوضين في جوبا .

من جانبها أوضحت منسقة ملتقي نساء دارفور نفيسة محمد اسماعيل، أن رئيس الوزراء أمن على مواصلة مثل هذه اللقاءات بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..