أخبار السودان

تصدير اول شحنة للذهب عبر المحفظة التمويلية

شهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية اليوم بهيئة المواصفات والمقاييس احتفال تدشين تصدير اول شحنة ذهب بحضور عدد من الوزراء والمختصين وممثلين لقوى الحرية والتغيير.

واشادت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي خلال مخاطبتها حفل التدشين بالدور الكبير الذي بذلته هيئة المواصفات والمقاييس معلنه تضامنها مع الهيئة لتعزيز دورها الوطني والمناط به تحسين الاقتصاد الوطني ، مبينة ان الهيئة تعمل في ظروف وتحديات لابد من دعمها.

واشارت الوزيرة الى ان المحفظة التمويلية التجارية هي محفظة جديدة قامت بتكوينها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية والهدف منها توفير موارد محلية وعالمية لتسهم في توفير محصول القمح والمواد البترولية بالاضافة الى تقنين سعر الصادر مثل الذهب والسلع الاستراتيجية الاخرى، وكشفت الوزيرة عن خطط اقتصادية عامة تقوم على تحسين الاقتصاد وتوفير سبل العيش الكريم للمواطن .

وقد شاركت في حفل تدشين الشحنة الاولى من الذهب والتي تبلغ اكثر من اثنين طن كل من لجنة صندوق الدعم الداخلي والخارجي ،اتحاد الغرف التجارية ،المحفظة التمويلية التجارية وهيئة المواصفات والمقاييس.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..