أخبار السودان

الشرطة: تنفيذ إلغاء “تأشيرة الخروج والموافقة المسبقة للزوج” رسميا

وجهت المسافرين بالتوجه مباشرة للمطارات والمؤاني للمغادرة

الخرطوم: الراكوبة

أعلن المتحدث الرسمي بإسم الشرطة اللواء عمر عبد الماجد، يوم الثلاثاء، أن رئاسة الشرطة شرعت وعبر الادارة العامة للجوازات والهجرة، في إنفاذ القرار القاضي بإلغاء استيفاء تأشيرة الخروج.

وأكد عبد الماجد، أن ذلك يتيح للمواطنين التوجه مباشرة للمطارات والموانئ والمغادرة لوجهاتهم المقصودة، دون أي إجراءات مسبقة أو رسوم.

وقال إن سلطات الجوازات ستقوم بفحص الجواز كما في السابق فقط، للتأكد من أن المسافر غير محظور، وذلك لأن إجراءات الحظر متعلقة بإجراءات قضائية وعدلية، وعليه فإن هذه الإجراءات تساهم بشكل كبير في تخفيف الاعباء على المسافرين، فضلا عن الرسوم التي كانت تفرض عليهم.

من جانب آخر أوضح المتحدث الرسمي، بأنه تم إلغاء القرار الخاص بالحصول على الموافقة المسبقة من الزوج، في حالة اصطحاب الأم للأطفال.

وناشد عبد الماجد، المواطنين بالتعاون مع الاجهزة المختصة، وضرورة المحافظة على الوثائق الثبوتية.

‫8 تعليقات

  1. يا سيادتو لواء عمر انا مبسوط جدا من الحكومة دى ولكن برضو زعلان تخيل انا عمرى الان 71 سنة واخل على 72 شال منها عبود 6 وشال نميرى 16 وشال الشين بشه اب سفه 30 وحكومات انتقالية 3 سنوات
    عارف مفروض ترجعونى لى عمر 17 سنة عشان اعيش ال 55 سنة الما عشتها
    شكيتكم على الله

  2. انا عاوز خطاب يصلنى بتوقيع الفريق اول البرهان يعتذر لى فيه عن ضياع 55 سنة من عمر
    شكيتكم على الله
    الحل الوحيد يا فخامة الرئيس البرهان تصدقوا لى باعفاء جمركى عشان ارجع نهائيا للسودان بعد 45 سنة فى الاغتراب
    شكيتك على الله يابشه اب كشه

  3. أحس كان قرار أن تصحب الام أولادها عند مغادرتها البلاد مقصودا به شخصا بعينه…أين حق الوالد …أين حقوق الأطفال إذا كانوا راغبين بالبقاء مع والدهم…يجب مراجعة هذا القانون لمصلحة الطفل في المقام الأول..في أي الأعمار يحق للأم اصطحاب طفلها… هذا قانون يجب ألا يصدر من وزارة العدل وحدها …الأسئلة كثيرة والإشكالات يمكن أن تطرأ

  4. معقول ناس الشرطة يتخلوا عن قروش تأشيرة الخروج دي ساكت اكيد سيحولوها الى زيادة في رسوم الترخيص ولا استخراج الجواز ولا غرامات الشارع ديل متعلمين على الرضاعة الفطام صعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..