أخبار السودان

إنشاء 6 خطوط سكك حديد في الخرطوم لتشغيل قطارات جديدة للمواصلات

الخرطوم: الراكوبة

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة موقف المواصلات العامة,اجتماعاً ناقشت فيه قضايا المواصلات العامة بالولاية, ووقفت على التحديات التي تجابه القطاع.
وأقرت اللجنة, عقد اجتماع يضم وزارتي المالية, والبني التحتية, وشركة مواصلات ولاية الخرطوم, وهيئة السكة الحديد, للخروج بقرارات واضحة فيما يخص تشغيل النقل النهري في أقرب فرصة ممكنة, وصيانة البصات النهرية القديمة, وبحث كيفية الاستفادة من الصناعة المحلية في مجال البصات النهرية.
كماً أمنت اللجنة علي ترحيل قضيب السكة الحديد الموجود ببورتسودان إلى الخرطوم لإنشاء خطوط سكة حديد لتشغيل ستة قطارات جديدة.

وأكدت على ضرورة إتخاذ القرارات اللازمة بشأن العروض المقدمة من عدة جهات فيما يخص دراسة ملف المواصلات بصورة شاملة في الخرطوم والولايات فضلاً عن مراجعة تسعيرة المواصلات لتكون بصورة علمية ومؤسسية مبنية علي مدخلات قطاع المواصلات.
في غضون ذلك, التزمت وزارة الطاقة والتعدين بتوفير ( 15 ) طلمبة خدمة اضافية لتزويد مركبات النقل العام بالوقود علما بانها تسعى حاليا لاضافة ثماني طلمبات اخرى .
وبالمقابل, أخذت اللجنة علما بجهود وزارة الطاقة وفراغها من تجهيز (7) آلاف بطاقة ذكية لصرف الوقود فيما تم تسليم ( 1700 ) بطاقة للمستفيدين من خدمة البطاقة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..