أخبار السودان

الشؤون الدينية تصدر توجيهات بشأن عيد الأضحي المبارك

الخرطوم: الراكوبة

أصدرت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف عددا من التوجيهات للمواطنين، خلال عيد الأضحي المبارك تفاديا لانتشار وباء الكورونا بعد ان خفت حدته حيث لم تسجل 14 ولاية في البلاد اي حالة خلال الاسابيع القليلة الماضية.

ووجه وكيل الوزارة سليمان محمدي بشار، في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء مساء الثلاثاء، لجان المساجد بالإشراف علي فرش مكان الصلاة بواسطة أشخاص ملتزمين بكل التوجيهات الصحية ، والإشراف علي جميع الفرشات بذات الشروط الصحية.

ودعا الأئمة الي تقصير وقت الصلاة بقراءة سور قصيرة وتقصير الخطبة لأقل وقت ممكن.

ووجهت وزارة الشئون الدينية المصلين بالإلتزام بلبس الكمامات أو التلفح بطرف العمامة أو الثوب وان علي كل فرد من المصلين حمل مصلاته ما امكن ذلك تفاديا للعدوى.

وناشدت الوزارة المصلين بتفادي  المصافحة بعد الصلاة “والمقالدة ” والإلتزام بعدم زيارة  المنتزهات، وعدم إصطحاب الأطفال وكبار السن إلى صلاة العيد.

وفيما يتعلق بالذبح فضلت الوزارة أن يكون بالسلخانة، أو ان يراعي من يقوم به الإلتزام بالإشتراطات الصحية وإبعاد الأطفال من لمس الأضحية.

وقال الوكيل، إن مجمع الفقه أصدر فتوى أجازت للأفراد ترك صلاة الجمعة والجماعات في المساجد بسبب جائحة كورونا ، كما أباحت لولي الأمر أن يتخذ قرارا بناء علي ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..