أخبار السودان

مهاجر سوداني يتورّط في حادثة اختطاف سفينة إيطالية بالمتوسط

تورّط مهاجر سوداني في حادثة اختطاف سفينة إيطالية في عرض البحر الأبيض المتوسط الأسبوع الماضي قبالة السواحل الليبية بعدما ظنّ المهاجرون أنّ السفينة ستعيدهم إلى الأراضي الليبية.

وسمحت السلطات الإيطالية قبل يومين لنزول عشرات المهاجرين على متن سفينة ?ديتشوتي? التابعة لخفر السواحل في مرفأ بجزيرة صقلية وهي تقل 67 مُهاجراً.

وكانت السفينة الإيطالية ?فوس تالاسا? انتشلت المهاجرين من مياه البحر، بينما كانوا قبالة السّواحل الليبية، فتمرّد عددٌ منهم بقيادة مهاجرين اثنين أحدهما سوداني والآخر غاني، حسب وكالة (أنسا) الإيطالية، على طاقم السفينة وهدّدوهم بالقتل بعدما اعتقدوا أنّ هناك نِيّة لإعادتهم إلى ليبيا.

وأجبر طاقم السفينة على حبس نفسه في قمرة قيادتها وطلب النجدة، فتم إرسال السفينة ?ديتشوتي? التّابعة لخفر السواحل الإيطالي والتي انتقل على متنها المهاجرون بعد تدخل قوات خفر السواحل.

وقد رافقت الشرطة وقوات خفر السواحل عدداً من المهاجرين في النزول من متن سفينة ?ديتشوتي?، والتي استقبلت الاثنين الماضي على متنها 67 مهاجراً، بينهم 3 نساء و6 أطفال، ورست الخميس في مرفأ تراباني بجزيرة صقلية.

ووصف وزير الداخلية الإيطالي ?ماتيو سالفيني? المُشتبه بهما بأنّهما خاطفان استخدما العُنف وسيُخضعان للمُحاكمة.

المدارية

تعليق واحد

  1. يا زول أحسن ليك محاكمة وسجن في أوروبا زي فندق خمسة نجوم في ليبيا أو في الخرطوم ، المهم اتخارجت حمد الله على السلامة

  2. الاوربيون لو عاوزين ينهو مشكلة اللجوء ده يجب ان يغيرو رؤساء البلاد التي ياتي منها هولاء المهاجرين و يساعدو الاقتصاد في تلكم الدول و هذا ارخص من دفع مبالغ و مصالح لحكومات تلكم الدول من اجل الحد من الهجرة لان الحكومات الافريقية فاسدة و لا تحكم علي سراويلها

  3. يا زول أحسن ليك محاكمة وسجن في أوروبا زي فندق خمسة نجوم في ليبيا أو في الخرطوم ، المهم اتخارجت حمد الله على السلامة

  4. الاوربيون لو عاوزين ينهو مشكلة اللجوء ده يجب ان يغيرو رؤساء البلاد التي ياتي منها هولاء المهاجرين و يساعدو الاقتصاد في تلكم الدول و هذا ارخص من دفع مبالغ و مصالح لحكومات تلكم الدول من اجل الحد من الهجرة لان الحكومات الافريقية فاسدة و لا تحكم علي سراويلها

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..