أخبار السودان

والي الخرطوم: الاهتمام بالقضايا الأساسية التي قامت من أجلها الثورة

أمبدة : عبدالله ودالشريف

أكد الاستاذ ايمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم خلال مخاطبته المصلين بميدان مربع 5 دارالسلام بعد اداء صلاة عيد الاضحي المبارك ان تحقيق السلام من اولي اولويات حكومة الثورة مبيناً أن الحرية والعدالة هما قيمتان حقيقتان تصونان تصون كرامة الانسان.

ودعا “نمر” إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من الثورة والعودة للقيم السودانية للخروج بالوطن من المحنة بقدر من التوافق بين كل قوى المجتمع السياسية والثقافية والاجتماعية.

وحيّ الوالي الشهداء ونضالات أبناء الوطن الذين قدموا أرواحهم وأنفسهم من أجل الحرية والسلام والعدالة والتي تعتبر من القضايا الاساسية التي قامت من أجلها الثورة مؤكداً لن تكون هنالك مجاملة لكل من أعتدى على حقوق المواطن والمفسدين الذين اكتنزوا من الأموال من قوت المواطن.

إمام وخطيب المصلين حث المسئولين إلى الوقوف مع قضايا المواطن أُسوة بالخلفاء الراشدين والوقوف مع قضايا الأيتام و الأرامل والفقراء وعدم تناسي مشاكل الشعب وهموم المواطن المعيشية وخدمات المواصلات.

ونادى “نمر” الجميع إلى ضرورة التصافي والتسامي فوق الجراحات والتصالح وترك العنصرية والجهوية ونبذ الشحناء والبغضاء والفتن والعمل من أجل الوحدة والعيش في أمن وسلام لتحقيق دعائم السلام والتنمية المستدامة.

التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق