جمعية الصحافيين السودانيين في السعودية تقود مبادرة تأسيس اتحاد الصحافيين السودانيين بدول المهجر

الخرطوم الراكوبة

عملت جمعية الصحافيين السودانيين في المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، وضمن برامجها في دعم وتوحيد الصف الصحافي داخل وخارج السودان، على قيادة مبادرة تأسيس اتحاد الصحافيين السودانيين في دول المهجر.

وتهدف “المبادرة” إلى توحيد جهود الصحافيين تحت مسمى اتحاد الصحافيين السودانيين بدول المهجر، وقيادة الجهود كافة نحو البناء، ومساندة القضايا الوطنية والفترة الانتقالية، وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وعملت “الجمعية”، من خلال مكتبها التنفيذي، خلال الفترة السابقة، برئاسة الدكتور حسين حسن حسين، رئيس “الجمعية”، على التواصل مع عدد من صحافيي السودان بدول المهجر، في أمريكا وكندا ودول الخليج ودول أفريقية، بهدف وضع الرؤى والمعايير اللازمة لقيام الاتحاد.

وفي الصدد، تستمر جهود جمعية الصحافيين السودانيين في المملكة العربية السعودية، عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، في الاتصال بالصحافيين السودانيين في دول المهجر، وحصر كل الصحافيين العاملين في الخارج، عبر استمارة حصر إلكترونية، ومن ثم التشاور حول آلية تأسيس الاتحاد.

وتقف جمعية الصحافيين السودانيين في المملكة العربية السعودية، بكل قوة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق