أخبار السودان

وفاة 5 أشخاص واصابة 3 آخرين وتدمير آلاف المنازل بالخرطوم بسبب الأمطار

أدت الأمطار والسيول في السودان إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين، إضافة إلى تدمير آلاف المنازل ما بين انهيار كلي وجزئي.

وقال وزير الداخلية رئيس المجلس القومى للأمن والدفاع المدني، الفريق أول الطريفي إدريس، إن مناسيب الأنهار بمحطات الديم ودمدني الخرطوم شندي عطبرة دنقلا، سجلت منذ السبت معدلات أرقام أعلى من معدلات نفس اليوم من العام الماضي.

وأوضح أن الموقف حتى يوم الأحد بكل السودان في خريف العام الحالي بعد حصر الخسائر والممتلكات يشير إلى وقوع ٥ حالات وفاة و٣ مصابين، مع انهيار كلي لعدد ١١٠ منزل وانهيار جزئي لعدد ١٢٧٢.

وتعود أسباب الوفاة لأربع حالات إلى انهيار المنازل لقى مواطن حتفه غرقا. كما تم تدمير ٢٦ مرافق تعليمية ومساجد، و٧٨ متاجر ومخازن فيما نفقت عدد ٤١ من الحيوانات.

وكشف الطريفي عن انهيار كلي لعدد ٤٩٣ منزل لولاية الخرطوم. فيما أدت الامطار المتوسطة إلى غزيرة ببعض المحليات إلى تراكم المياه وانحدار السيول.

وأكد الطريفي إشراف الحكومة ومتابعتها لأعمال المجلس القومى للدفاع المدني من خلال الزيارات الميدانية لمواقع الهشاشة والمواقع المتأثرة وتقديم الدعم اللازم، حيث تم تقديم خيام ومشمعات طلمبات شفط معدات حفر وردم، لنشات قوارب مولدات لعمل شرطة الدفاع المدني، وشرع المجلس القومى للدفاع المدني في سحب المياه المتراكمة واخلاء بعض السكان من بعض المناطق الخطرة.

وأعلن الطريفي عن فتح ارتكازات نيلية على بعض مواقع الهشاشة إضافة لمجهودات في التنبؤ والرصد والتحليل والإحصاءات والتحليل والإرشادات.

‫2 تعليقات

  1. ثقيل الدم سميك الجلد المغضوب عليه وزير الداخلية ماذا فعل لدرء هذه المصائب قبل حدوثها؟

    الإجابة: لا شيء!

  2. الهم اجعلها امطار خيرا وبركه واجعلها امطار تعمير وليست تدمير نرجو الحلول الجزريه لهؤلاء المواطنون كل عام تحصل نفس هذه الماساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..