أخبار السودان

تصريحات من رئيس حركة العدل والمساواة حول ما نسب اليه بأن التفاوض مريح مع حميدتي والكباشي

قالت حركة العدل والمساواة أن تصريحات رئيسها الذكتور جبريل ابراهيم قد تم تحريفها

نص البيان

حركة العدل و المساواة السودانية

تصريح صحفي

طالعت حركة العدل و المساواة السودانية في وسائط التواصل الإجتماعي و بعض المواقع خبراً مفبركاً، مفاده أن رئيس الحركة د. جِبْرِيل إبراهيم محمد صرّح الى تلفزيون السودان أن التفاوض (مريح) مع أعضاء مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، و الفريق أول شمس الدين كباشي، و الأستاذ محمد حسن التعايشي. و أن المكون العسكري تميز بالمصداقية و الوضوح. و أنه يفضّل التفاوض مع أبناء الهامش في الحكومة.

و إزاء هذه المزاعم تود الحركة توضيح الآتي؛-

١- تنفي حركة العدل و المساواة السودانية التصريحات المشوهة التي نسبت الى رئيس الحركة حول ان التفاوض “مريح” مع المكون العسكري لمجلس السيادة و أبناء الهامش دون غيرهم، او ان المصداقية محصورة فيهم كما اراد المروجون الإيحاء بذلك.

٢- لقد بث تلفزيون السودان المقابلة التي أجراها مع رئيس الحركة كاملة مساء الأحد ٢ اغسطس ٢٠٢٠ و لم ترد فيها تلك المزاعم المغرضة، و التسجيل متاح و يمكن الرجوع اليه للاستيثاق. لقد اوضح رئيس الحركة في هذه المقابلة أن المفاوضات الجارية حاليا في جوبا توصلت الى اتفاق حول معظم القضايا في زمن وجيز جدا قياسا بجولات التفاوض السابقة في عهد النظام البائد و قال ربما يعود ذلك الى وجود مفاوضين من مناطق الصراع في الوفد الحكومي مدركين بطبيعة مشكلات الهامش و تعقيداتها مثل محمد حمدان دقلو و شمس الدين كباشي و محمد حسن التعايشي، و لوجود وسيط يفهم طبيعة هذه المشكلات و تفاصيلها، في الوقت الذي لم يكن فيه النظام البائد جاداً في الوصول الى سلام حقيقي بعكس حكومة السودان الانتقالية.

أخيرا، تدعو الحركة جماهير الشعب السوداني و كل قوى الثورة و التغيير الى أخذ الحيطة و الحذر في هذا الوقت المفصلي و الحساس من تاريخ بلادنا، من محاولات زرع الفتن و الشكوك و شق الصفوف ، لتفويت الفرصة علي أعداء الثورة الظاهرين و المستترين.

هذا ما لزم توضيحه و السلام؛

معتصم أحمد صالح
أمين الأعلام ، الناطق الرسمي

٣ أغسطس ٢٠٢٠

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..