أخبار السودان

أستاذ جامعي: الصادق المهدي يدير “حزب الأمة” بعقلية بالية

يرى الخبير السياسي الدكتور محمد أحمد شقيلة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بحري أن العلاقة بين السيد الصادق المهدي وحزب الأمة علاقة الروح بالجسد اذا ما فارق أحدهما الاخر بليت الروح وفنىٰ الجسد ولذلك يحرص الإمام علي تكتيك قديم يقضي بعدم وضع البيض في سلة واحدة لذلك تجد الاسرة المهدية المغلقة توزع بنيها على أبواب متفرقة..

فبينما الدكتورة المنصورة مريم الصادق المهدي تتغزل في قوات الدعم السريع وتصف حميدتي بأنه يتطور بشكل سريع يخرج حزب الامة بتوصية تطلب سحب ملف السلام من يد حميدتي وتسليمه لحمدوك وهذا يدلل علي استمرار الصادق المهدي وحزبه في انتهاج مبدأ درجت عليه العديد من الأسر السودانية العريقة بتوزيع افرادها على الوان الطيف السياسي بحيث يكون هذا في الحكومة وذاك في المعارضة.

وقدم شقيلة وصفا دقيقا لراهن حزب الأمة ومستقبله من خلال قراءة عميقة قائلا بان العقلية البالية التي يدير بها الصادق المهدي حزبه قد عفا عنها الزمن ولن تجدي فتيلا في ظل المتغيرات العصرية الذي تتجاوز مفاهيم القرن الماضي في التعاطي مع المواقف والاحداث وان الحزب يحمل كل تناقضات الفناء والأنقسام المحتوم نتيجة لصراعاته الداخلية بين تيارات البحر والغرب ومحاولات الإمام لتوريث الأبناء العرش التليد وليس من بينهم من يمتلك الكاريزما القيادية او يصلح للأمامة الطائفية ومن هنا يتأكد ارتباط الحزب والصادق المهدي روحا وجسدا وذلك يشير الي ان الاسرة قد تورث المكاسب الاقتصادية ولكنها حتما لن تصمد سياسيا. الانتباهة

تعليق واحد

  1. من هو شقيلة هذا …الراكوبة بقت تلفح أي مقال فيه قدح وذم للصادق المهدي وحزبه..وهذا المقال نشرته صحيفة الخال الرئاسي …اليوم وحده قرأت مقالات كتيرة نشرتها الراكوبة كلها تتحدث عن هذا الموضوع…ما هذا يا إدارة التحرير في الراكوبة …هل اشترى الكيزان الراكوبة الصحيفة الإلكترونية التي كانت تصدح بالحق وتدافع عن الشعب السوداني ..أين المقالات من الانقاذ والمؤتمر الوطني وما فعله هذا الحزب الشيطاني في هذا البلد من خراب وتدمير ممنهج.. لابد من معرفة الأولويات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..